الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في «استطلاع تواصل».. مواطنون يتخوفون من تحايل شركات الاتصالات على قرار رفع الحجب

medium_2017-09-13-64812c6de1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

أبدى العديد من قراء "تواصل" ارتياحهم الشديد لقرار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات "عبدالله السواحة" برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات وسط ردود فعل إيجابية.

اضافة اعلان

فيما أعرب جزء آخر من القراء في استطلاع الذي أجرته الصحيفة على موقعها الرسمي، تخوفهم الشديد من تحايل شركات الاتصالات على القرار ورفع أسعار باقات الإنترنت أو فرض رسوم على الخدمة، مطالبين بضرورة مراقبتهم وعدم السماح لهم بذلك.

وقال أحد المستخدمين: في رأيي توجد تطبيقات للمكالمات الصوتية والمرئية غير محجوبة فالبدائل كثيرة AllApp ، وأتمنى أن لا يكون فتح الحجب بمقابل رفع أسعار باقات الانترنت" .

فيما علق (عقار سعودي) بالقول:" ممتاز بشرط ضبط شركات الاتصالات ومنعها من الاحتيال على العملاء بأي طريقة كانت للتعويض من جيب المواطن".

أما "أبو نايف" فعلق قائلاً: لن تتحقق الفائدة المرجوة منه إلا بمراقبة ردة فعل الشركات بعد التطبيق من رفع لأسعار الباقات أو تضييق على المستخدم في الاستخدام .. الخ".

Jassim almulla‏ علق هو الآخر بالقول :" قرار جيد يقلل التكاليف التي يتحملها المواطن والمقيم فالرقابة ممكنه متى أرادت الجهات الحكومية، نطالب أيضا بتخفيض أسعار النت كما هو في العالم" .

كما علق عبد الرحيم على القرار أيضاً:" قرار صائب فالاتصالات تتقاضى مبالغ مقابل الانترنت فلماذا الحجب من أساسه" .

أما خالد الأحمدي فعلق قائلاً:" الشركات في اغلب دول العالم ليس عندهم حجب ولم تخسر ومازالت مستمرة، الخوف من شركات الاتصال عندنا إنه تضعف النت وتجعل الاتصال صعباً بأي حيلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook