الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير أمريكي: الاحتلال أعدم 6 مجاهدين داخل "حمام" أثناء حرب غزة

7505bcc7c83d12aaecc62f5d5257bfc41
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف تقرير نشره موقع “دايلي بيست” الأمريكي، أن قوات الاحتلال الصهيوني أعدمت مجموعة من سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، داخل حمام، في العدوان الذي شنته على قطاع غزة الشهر الماضي، والذي استمر 51 يوماً.

اضافة اعلان

وقال الموقع في تقريره إنه: “في الوقت الذي يدور عن توقف التحقيقات الرسمية، بشأن ما إذا كانت القوات الإسرائيلية قد قامت بإعدام مقاومين في غزة، فإنه يتكشف تفاصيل جديدة هامة بشأن إعدام المقاتلين الفلسطينيين خلال العملية التي شنتها على القطاع”.

ويضيف التقرير أنه: “بعد مرور أكثر من شهر على ما ذكره الموقع عن وجود دليل يشير إلى أن جنوداً إسرائيليين نفذوا الإعدام في ستة رجال، في ظل قتال شرس في أواخر يوليو الماضي، فلا يوجد مؤشر على أن الحكومة الإسرائيلية تحقق في هذا الأمر”.

وقد رفضت حكومة الاحتلال الرد على طلبات متكررة، ولم تستطع منظمتا هيومان رايتس ووتش، والعفو الدولية، اللتان منعتا من قبل سلطات الاحتلال من الدخول إلى غزة من تتبع التفاصيل، كما أن تحقيق الأمم المتحدة عن انتهاكات كلا الجانبين هو بالكاد جار.

ويشير الموقع إلى أنه واصل تحقيقه، والصورة التي أسفرت عنه تؤكد قصة الإعدام من جانب قوات الجيش الصهيوني، ويرفض البعض تقارير نشرت في الصحافة الدولية، التي تشير إلى أن الرجال الموتى الذين تُركت جثثهم لتتعفن في حمام المنزل المدمر كانوا مارة أبرياء، بل إنهم كانوا - على ما يبدو - مقاتلين من حركة الجهاد الإسلامي، الذين كانوا يحاولون نصب كمين لجنود صهاينة عندما تم القبض عليهم، وتم جمعهم في حمام مهجور، وقتلوا رمياً بالرصاص في حادث لو تم تأكيده سيكون جريمة حرب، على حد قول الموقع.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook