الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطبيقات على آي فون تتيح للطلبة تنظيم دراستهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رويترز:

الآن صار بوسع الطلاب الطامحين إلى تصدر المراكز المتقدمة في فصولهم، والمشاركة في الأنشطة والمهام خارج المناهج الدراسية، أن يلجئوا إلى تطبيقات إلكترونية حديثة، تحقق لهم ذلك، وذلك عشية بدء العام الدراسي الجديد.

اضافة اعلان

 ومع عودة الملايين من طلبة المدارس الثانوية والجامعات إلى الدراسة هذا الشهر، صُمّمت هذه التطبيقات لمساعدتهم على تحسين العمل الجماعي، ووضع ومتابعة المواعيد النهائية لفصولهم، وتحسين تنظيم المحاضرات، على خير وجه.

 تنظيم الدراسة

ويتيح تطبيق "أسانا"، الذي أطلق حديثاً في إطار "آي فون" و"آي باد"، للطلبة تنظيم واجباتهم الدراسية ومشروعاتهم، ومتابعة المواعيد النهائية لفصولهم، بالتعاون مع زملائهم لأداء واجباتهم الدراسية.

 تخطيط المشروعات

ومع تطبيق "أسانا" المجاني، المتاح في شتى أرجاء العالم بالإنجليزية، يمكن للطلبة ابتكار مجالات عمل مختلفة للمناهج الدراسية والحياة الجامعية، كما بوسعهم التخطيط لمشروعات لكل منهج ومهمة دراسية، وفقاً للمهام المختلفة.

 ومع اقتراب أي موعد نهائي يتلقى الطلبة إشعاراً؛ ليمكنهم ترتيب المهام على الأجندات الإلكترونية الخاصة بهم، مع إمكان دعوة زملائهم إلى التعاون في المشروعات والأبحاث.

 "نوتابيليتي"

ويتيح تطبيق آخر يسمى "نوتابيليتي" للطلبة تدوين ملاحظاتهم، أثناء تسجيل المحاضرات، مع ربط هذه الملاحظات بالتسجيل الصوتي، علماً أن سعر هذا التطبيق يبلغ 2.99 دولار.

 الشاشة الناطقة

ويتيح تطبيق الشاشة الناطقة، وهو تطبيق مجاني لـ"آي فون"، للطلبة دعوة زملائهم إلى المشاركة في لوحة افتراضية مخصصة لتبادل الأفكار بين بعضهم البعض، مع الاطلاع آنياً على المسودات الأولية.

 وتتيح تطبيقات أخرى مجانية إنتاج مقاطع فيديو، وعرض الأفكار، وطرح سبل بسيطة لتبادل الأفكار بسرعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook