الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهدة عيان تروي تفاصيل حادثة مترو لندن.. والشرطة تبحث عن تارك العبوة الناسفة

حادثة-تثير-الذعر-في-إحدى-محطات-مترو-لندن-3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعة:

قالت شاهدة عيان من محطة بارسونس غرين بمترو لندن التي وقع فيها الانفجار اليوم، وتدعى "إيما ستيفي"، أنها صعدت إلى عربة القطار في محطة بارسونس غرين، ثم سمعت صراخاً والناس يصيحون اهربوا اهربوا.

اضافة اعلان

وأضافت خرجنا من القطار ثم حدث تدافع على الأدراج، كان هناك أناس أسفل الدرج، والآخرون يتدافعون فوقهم.

وتابعت "ستيفي"، : "أنا أمسكت بمسند الدرج وتقوقعت على نفسي كالجنين، كنت أقول لنفسي بأنني سأكون على ما يرام، كان هناك امرأة حامل تحتي وحاولت بكل جهدي ألا أصيبها، وحاول المنقذون إقناع الناس بالرجوع إلى رصيف المحطة، ولكن لم يفعل أحد، كل ركاب القطار كانوا على أدراج المحطة"، طبقاً لـ "بي بي سي".

وقالت الشرطة البريطانية إن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع، وأنها تبحث عن الشخص الذي ترك العبوة الناسفة في مترو الأنفاق.

وأضافت الشرطة في بيان لها أن سكان لندن سيشهدون اليوم حضوراً كبيراً لعناصر الشرطة في جميع مرافق المواصلات من أجل نشر الطمأنينة.

ويعد تفجير اليوم، خامس اعتداء إرهابي منذ بداية العام الجاري، والوحيد الذي لم يسفر عن أي وفيات، فيما أسفرت الحوادث الأربع الماضية عن مقتل 36 شخصاً.

وتقول الشرطة إنها أحبطت ست محاولات "كبيرة"، وألقت القبض على المخططين الذين سيمثلون قريباً أمام المحاكم المعنية.

لكن الفترة الراهنة تعد الأكثر توتراً من الناحية الأمنية والأنشطة الإرهابية في إنجلترا منذ تفجيرات منظمة "الجيش الجمهوري الأيرلندي" في سبعينيات القرن الماضي.

تحقيقات الشرطة والأجهزة الأمنية الآن ستركز على محاولة معرفة من الذي خطط ونفذ التفجير؟ وهل كان هناك أكثر من عبوة ناسفة في مسرح الحادث؟

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook