الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعاة ومشايخ يؤكدون عبر «تويتر»: «حراك 15 سبتمبر» أراجيف وأكاذيب ومحاولة استخباراتية فاشلة

لاخبار هشتاقات تويتر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -خاص - الرياض:

أكد الدعاة والمتخصصون في علوم القرآن والسنة ومقاصد الشريعة، أن الدعوة لما يسمى بـ#حراك_15_سبتمبر، أراجيف وأكاذيب ودعوات مغرضة تستهدف أمن واستقرار المجتمع، وقالوا إن هذه الدعوة المشبوهة تماثل سابقتها "غزوة حنين" التي فشلت فشلاً ذريعاً، ولم يستجِب لها فردٌ واحد من المجتمع، مؤكدين أن وراء هذه الدعوات "محاولة استخباراتية"، ويرددها دهماء وغوغاء، ولن يستجيب لهذه الفتنة أحدٌ، في بلد أمن يعيش في ظل حكم الشرع وينعم بالرخاء.

اضافة اعلان

وقال الدكتور محمد السعيدي، أستاذ أصول الفقه بجامعة أم القرى: "أسطورة #حراك_15_سبتمبر مثل أسطورة حنين قبل سنوات، لا تعدو كونها محاولة استخباراتية فاشلة".

وأكد الدكتور عمر المقبل أستاذ الحديث بجامعة القصيم أن #حراك_15_سبتمبر سيفشل بفضل الله، ثم بفضل الوعي بحقيقة من يقف وراءه من أعداء بلادنا، الحفاظ على الأمن واجب الجميع، والسعيد من وعظ بغيره.

وقال الدكتور خالد بن سعد الخشلان، أستاذ الفقه في كلية الشريعة في الرياض: نمسي ونصبح في أمن على أنفسنا وأموالنا وأعراضنا يعز مثيله في العالم، وهذا ما يريد دعاة #حراك_١٥_سبتمبر سلبه منا لا حقق ﷲ لهم مسعى ولا أقر لهم عيناً.

وتساءل الدكتور محمد ناصر الغامدي، ال‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أستاذ المشارك في السُنة النبوية وعلومها بجامعة الإمام: هل جلبت هذه الدعوات خيراً لبلاد أخرى؟! فكيف يدعى دهماء وغوغاء (ولن يستجيب للفتنة أحد إن شاء الله) في بلاد أمن وشريعة ورخاء؟!.

وأضاف "الغامدي": أيها المراقب لله عز وجل، احفظ نفسك وأهلك وبلدك، هذه دعوات فجّار تريد عبثاً بأغلى ما نملك ديننا وأمننا، انظر كيف أفسدوا دولاً حولنا!!.

ووصف الدكتور خالد بن عبدالله المزيني، أستاذ الثقافة الإسلامية بجامعة الظهران من يدعون لما يسمى #حراك_15_سبتمبر بـ "الإرجاف"، وأكد أن هذه الدعوات "لا رصيد لها من الواقع"، وقال "الشباب السعودي أكثر وعياً من هؤلاء المرجفين".

جاء ذلك في تغريدة للدكتور المزيني على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها تعليقاً على الدعوة المشبوهة: "مجرد إرجاف على تويتر لا رصيد له من الواقع، والشباب السعودي أكثر وعياً من هؤلاء المرجفين".

وقال الداعية أحمد الخضير‏: "المخربون يدّعون أنهم يطالبون بحقوق، وهم يعلمون علم اليقين أن الحقوق كلها صغيرها وكبيرها لا قيمة لها عند فقدان الأمن".

وأضاف "الخضير": "اللهم عليك بكل مخرّب يوافق #حراك_١٥_سبتمبر، شعب وفيّ يميّز الحق من الباطل، وردهم على المفسدين بتكاتف واجتماع وألفة مع ولاة الأمر.

أما الدكتور سلطان العَرَابي عضو الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة، فقال: "أكبر دليل على أنّ #حراك_١٥_سبتمبر حِراك إفسادي تخريبي ليس شرعياً، أنَّ المُتعاطفين معه والمُؤيِّدين له يمتلكون مخزوناً من سوء الأدب والانحطاط".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook