السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم.. «الشورى» يصوت على تطبيق التأمين الصحي للفئات المستحقة الضمان الاجتماعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يصوّت مجلس الشورى، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر، على مطالبة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي.

اضافة اعلان

يأتي ذلك خلال الجلسة الـ51، حيث يصوت المجلس على مطالبة وزارة العمل بمراجعة خريطة فروعها والقيام بالتوزيع العادل لتخدم جميع الفئات في جميع مدن ومحافظات المملكة، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعام المالي 1436/1437هـ.

كما يستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1436/1437هـ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

وسيناقش المجلس خلال هذه الجلسة أيضًا تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للعام المالي 1436/1437هـ.

وطالبت اللجنة -في أبرز توصياتها التي رفعتها للمجلس- بالإسراع في توفير الأراضي التي تحتاجها مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية في المواقع الجغرافية الملائمة لإدخال منظومة الطاقة الذرية في المملكة.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1436/1437هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook