الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

تفاصيل قضية «الجواسيس» ومخطط استهداف «وزارة الدفاع» وتجنيد الشباب

تفاصيل قضية «الجواسيس» ومخطط استهداف «وزارة الدفاع» وتجنيد الشباب

تواصل – الرياض

كشفت رئاسة أمن الدولة، خلال الـ24 ساعة الماضية، عن تفاصيل متعددة لعملية إحباط مخطط انتحاري إرهابي داعشي كان يستهدف مقرين لوزارة الدفاع في الرياض.

كما كشفت عن تفاصيل “خلية التجسس” التي تضم سعوديين وأجانب لصالح جهات خارجية، تعمل ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدّراتها وسِلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية وترتبط بجهات خارجية.

ووفقاً لمصدر مسؤول فإن رئاسة “أمن الدولة” ومن خلال متابعتها التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، تمكنت بفضل الله وفي عملية نوعية من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم “داعش الإرهابي” كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة.

وأسفرت نتائج العملية الأمنية عن القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها وهما كل من: (أحمد ياسر الكلدي – عمار علي محمد) قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن، واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية، كما أُلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديي الجنسية، ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين.

ونقلت “الرياض” عن مصادر أمنية “أن مجوعة التجسس لها تاريخ طويل في التواصل والإسهام في أنشطة مشبوهة تضر بأمن الدولة واللحمة الوطنية، مؤكدة “أن تلك الخلية ساهمت في التحريض بشكل مباشر وغير مباشر ضد الوطن ورموزه، إضافة إلى أنها تشارك بصفة مستمرة في المؤتمرات واللقاءات والندوات المشبوهة”

كيفية استقطاب الشباب

وكشفت المصادر عن أن نشاط تلك المجموعة كان يتمثل في استقطاب وتجنيد الشباب في نشاطات معادية، مشيرة إلى ارتباطهم بدعم مباشر وغير مباشر بتنظيمات معادية للمملكة.

وأوضحت المصادر أن بعض أعضاء هذه المجموعة سبق إيقافهم والتنبيه عليهم بإيقاف أنشطتهم العدائية.

فيما نقلت “عكاظ” عن مصادر مطلعة “أن أحد المقبوض عليهم له علاقة مباشرة مع جماعة الحوثي الانقلابية، وأكدت أن رئاسة أمن الدولة تملك معلومات مفصلة، وأدلة على تورط أعضاء المجموعة في الأنشطة الاستخباراتية ضد المملكة”.

تفاصيل المضبوطات

وعن تفاصيل المضبوطات التي تم الإمساك بها خلال تلك العملية الأمنية، كشف مصدر مسؤول برئاسة أمن الدولة أنها جاءت كالآتي:

أولاً/ القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها وهما كل من: (أحمد ياسر الكلدي – عمار علي محمد) قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن، واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية وأسماءهما تختلف عن ما هو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما.

كما أُلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديي الجنسية، ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما آنفاً وما كانا سيقدمان على ارتكابه، وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما في الوقت الراهن.

ثانياً/ ضبط حزامين ناسفين (يزن كل واحد منهما (7) سبعة كيلوجرامات)، بالإضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء.

ثالثاً/ ضبط استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.

ووفقاً للمصادر فلا تزال التحقيقات مستمرةً في هذه القضية للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي، وسوف يعلن ما يستجد في حينه.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>