الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصديق وقت الضيق.. مبتعث: إعصار إيرما كشف معدن السعوديين في أمريكا (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أشاد مبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية، بجهود الأندية الطلابية الذاتية لإجلاء الطلاب العالقين بولاية فلوريدا، كما أظهر الطلاب المبتعثون تقديرهم للأندية الطلابية والعوائل السعودية في ولايات مجاورة، بعد أن بادرت بإعلان استعدادها لاستقبال المواطنين النازحين من ولاية فلوريدا.. ضمن موجات النزوح الجماعي هرباً من الإعصار إيرما.

اضافة اعلان

من جهته قال حاتم بخاري – طالب دراسات عليا في فلوريدا في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد: "أحب أطمن أهلنا في السعودية أن العاصفة انتهت ومرت بسلام لم نسمع بأي مشكلة أنا في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا".

وأضاف: "هناك انقطاع في الكهرباء في بعض المناطق وحظر التجول لايزال مفروضاً بهدف تقدير الأضرار والعمل على إصلاح التلفيات"، مؤكداً أن "آثار العاصفة جاءت أقل من المتوقع وأقل مما هوله الإعلام".

وأشار إلى أن: "الأزمة لها جوانب إيجابية أظهرت التعاون والتكاتف بين الإخوة المبتعثين سمعنا بمبادرات كثيرة ". واستطرد: "بالنسبة لي شخصياً أقمت في منزل أحد الزملاء لأن بيته أكثر أمناً من بيتي، وهناك في مناطق أخرى فتحوا بيوتهم ورحبوا".

وتابع بخاري: "جاءتني مكالمات لم أشهدها في المناسبات والأعياد زملاء من السعودية وأمريكا يسألون لو في أي مساعدة يستطيعون تقديمها".

وعن الصعوبات التي واجهت بعض المبتعثين قال: "هناك ناس خرجوا من بعض المدن التي كانت في مسار الإعصار في أوقات متأخرة والخطوط مزدحمة والبعض خرج في شكل قوافل وتفرقوا".

وواصل: "كانت هناك مبادرات للمحتاجين مادياً بين المبتعثين الزملاء الذين عندهم فائض مالي بادروا بمساعدة المحتاجين، منوهاً إلى أن "البعض كان في ضيق شديد، ولم يكن لديهم قدرة على حجز غرف في فنادق فتعاون الزملاء وتكاتفوا معاً".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook