الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تكرار الحوادث عليه.. متحدث «النقل»: إدراج ازدواج طريق العقير بالأحساء ضمن السنة المالية المقبلة

767ab717-b79c-4cdc-aff4-2e184a70e0b4_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

مازال طريق العقير بالأحساء المسمى بطريق الموت يحصد أرواح المسافرين عليه؛ بسبب عبور الجمال السائبة التي تقطع الطريق فجأة على قائدي المركبات؛ الأمْر الذي يُؤَدِّي لسقوط العديد من الضحايا، كان آخرهم 9 أشْخَاص خلال يومين.

اضافة اعلان

جاء الحادث الأول فجر السبت الماضي ونتج عنه وفاة ٧ أشْخَاص من عائلة واحدة بينهم أطفال، تم دفنهم مساءً بأشلاء متفرقة، أما الثَّانِي فوقع مساء الأحد بعد أن اخترقت خمسة جمال سيارتين لتقتل أماً وابنها فَوْرَاً وتصيب آخرين، وتبين الصور الملتقطة أقدام الجمال السائبة وهي تخترق السيارات بعد صدمها وذلك على طول الطريق الذي يبلغ 70 كيلومتراً.

مِنْ جِهَتِه، أكَّدَ المتحدث باسم وزارة النقل تركي الطعيمي، أن تقرير الحادث الأول أَشَارَ إلى أنه "نتيجة للسرعة الزائدة وانحراف إحدى المركبات عن مسارها ارتطمت بمركبة أخرى وجهاً لوجه.

وَأَشَارَ إلى أن الحادثة وقعت على الطريق الرئيس، الذي يعتبر طريقاً مفرداً يبلغ طوله 73 كم، وكان أعيد تأهيله بالكامل أَخِيرَاً؛ وَهُوَ ضمن الطرق التي تتوفر فيها عوامل السلامة"، وأَضَافَ: "سبق أن تم إدراج ازدواج هذا الطريق ضمن السنة المالية المقبلة، التي تحظى بأولوية عالية ضمن مشاريع الوزارة".

أما المغردون في وسائل التواصل الاجْتِمَاعِيّ فدَشَّنُوا  هاشتاجاً بِعُنْوَان: #طريق_العقير_يقتلنا_يا_وزير_النقل وطريق_الموت_العقير في محاولة لتطوير الطريق الذي شَهِدَ عشرات الوَفَيَات خلال السنة الأخيرة بسبب ازدواجيته وانعدام السلامة.

أخبار متعلقة

«جِمَال سائبة» تُودي بحياة شاب ووالدته وتصيب آخرين على طريق الموت بـ«الأحساء» (فيديو)

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook