الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير المملكة بإسلام أباد: سنشارك في مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني

Untitled-1-Recovered_1701
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال نواف أحمد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفيين لدى باكستان، إن المملكة ستتعاون مع باكستان في مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

اضافة اعلان

وقال المالكي، إن مشروع الممر واعد في المنطقة، وسيفتح سبل تقدم جديدة لباكستان والمنطقة بأسرها، مشيراً إلى أن وفوداً سعودية ستعمل في هذا المشروع؛ لأن المملكة تريد التنمية والتقدم لباكستان.

وأوضح المالكي، في مقابلة مع صحيفة "الصباح" نشرت الاثنين 11 سبتمبر: "لقد شكّلنا التحالف العسكري الإسلامي للقضاء على الإرهاب، والجنرال رحيل شريف يقود هذا التحالف، وهو موجه فقط لمحاربة الإرهاب وليس ضد أي بلد".

وتابع: "نريد أن يسود السلم العالم الإسلامي من خلال هذا التحالف"، منوهاً إلى أن التحالف سيلعب دوراً في إرساء السلام والقضاء على الإرهاب في العالم الإسلامي، وستتم الاستفادة من خبرة الجنرال رحيل في هذا الشأن، وسيتم تبادل المعلومات الاستخباراتية بين الدول الأعضاء من أجل هذا الغرض.

كما بيّن السفير السعودي: "سنوقع قريباً على عديد من الاتفاقيات مع باكستان في مجال الدفاع، فالمملكة لا تعمل فقط من أجل تقديم المساعدة في البلدان المنكوبة بالفقر، ولكنها تريد أيضاً أن تبدأ مشاريع من شأنها أن تساعد الناس على الوقوف على أقدامهم، وينبغي أيضاً القضاء على الفقر في هذه البلدان".

وأكّد المالكي أنه سيرسل خطة للحكومة السعودية، تشمل عرض دعوة عدد كبير من عائلات القوات المسلحة الباكستانية وغيرها من الشهداء للعمرة على أساس سنوي، لافتاً إلى أن الحكومة السعودية ستتحمل جميع تكاليف السكن والإقامة والنفقات الأخرى لهذه العائلات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook