الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشروع قرار عربي لمواجهة "تنظيم الدولة" عسكرياً وسياسياً

نبيل العربي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فرانس برس:

دعا الأمين العام لـجامعة الدول العربية، نبيل العربي، اليوم الأحد، إلى "مواجهة شاملة لـتنظيم الدولة الإسلامية عسكرياً وسياسياً".

اضافة اعلان

وقال "العربي" في افتتاح أعمال الدورة 142 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية المنعقد بالقاهرة، اليوم، إن الجامعة تواجه تحديات لم تشهدها منذ تأسيسها، مضيفاً أن الأوضاع الجارية تستدعي تحركاً عربياً شاملاً، وتدابير أمنية وسياسية وفكرية.

وكشف مصدر مسؤول في الجامعة العربية: أن وزراء الخارجية العرب سيصوتون اليوم على مشروع قرار معروض عليهم خاص بمحاربة تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق.

وأضاف المصدر أن مشروع القرار العربي "يتضمن التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التنظيم".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت: إن وزير الخارجية جون كيري ناقش هاتفياً مع الأمين العام للجامعة العربية الحاجة لاتخاذ الجامعة خلال الاجتماع الوزاري موقفاً أقوى في التحالف الذي يجري تشكيله حالياً للتصدي لتنظيم الدولة.

كما شدد "كيري" على ضرورة تفعيل خطة عمل لوقف تدفق المقاتلين الأجانب، وتجفيف منابع تمويل التنظيم. وقالت الخارجية الأمريكية: إن الجانب العسكري هو عنصر واحد في جهود التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية، وإن القضاء على التهديد الذي يشكله التنظيم يتطلب وقتاً وإصراراً وتنسيقاً بين الشركاء العرب على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook