الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعصار «إرما» يجتاح «كوبا» ويتوقع أن يصل «فلوريدا» غداً.. (صور)

Screenshot_18
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

واصل الإعصار "إرما" اجتياحه لمناطق في دولة كوبا بأمريكا الوسطى، كما يتوقع أن يتجه إلى ولاية فلوريدا الأمْريكية غداً، حيث أمرت السلطات بإجلاء ملايين السكان من منازلهم تَحَسُّبَاً لسقوط ضحايا، بعد مَقْتَل 21 شَخْصَاً في شرق الكاريبي.

اضافة اعلان

ومن المتوقع أن يعبر الإعصار وسط كوبا اليوم (السبت)، حيث يصنف من الفئة الخامسة في قوته، وتصحبه رياح بسرعة 256 كلم في الساعة‏، ملحقاً أضراراً كبيرة بمنتجعات سياحية، قامت السلطات على إثرها بإخلائها من السائحين، وسوف يتحرك الإعصار شَمَالاً دون المرور بغرب كوبا والعاصمة هافانا.

ويعد الإعصار "إرما" أقوى إعصار يضرب كوبا مباشرة مُنْذُ عام 1932، ‏حيث أحدث أضراراً كبيرة في مناطق وسط البلاد، حيث انقطعت الاتصالات والكهرباء، في العديد من المناطق، ونشرت قوات الجيش في جميع أنحاء البلاد ‏لحراسة المساكن، وأَظْهَرَت صورٌ حجم الدمار الكبير الواقع في سواحل ومنتجعات كوبا.

ويتوقع أن يصل "إرما"، إلى ولاية فلوريدا صباح غدٍ الأحد، مسبباً دماراً كبيراً نَتِيجَة قوة الرياح والسيول، حيث حَذَّرَ حاكمها من أن سكان الولاية سيتعرضون لإعصار مدمر، يهدد حياة الكثيرين؛ لينزح الكثيرون منهم إلى خارج الولاية، فيما تم إعداد ملاجئ للسكان، كما ألغيت حوالي 5 آلاف رحلة طيران في الولاية مُنْذُ يوم الْجُمُعَة الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook