الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البحرين: تقرير «العفو الدولية» غير مهني ويتضمن مغالطات

495915
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أَعْرَبَت مملكة البحرين عن أسفها "لما تضمنه التقرير الصادر عن منظمة العفو الدَّوْلِيَّة من معلومات غير صحيحة، ومغالطات لا تستند لحقائق أو أدلة، وابتعاده عن المهنية والموضوعية اللازمتين في مثل هذه التقارير".

اضافة اعلان

وَأَكَّدَت وزارة الخارجية البحرينية، في بَيَانٍ لَهَا، أنها ستقوم بدراسة ما ورد بهذا التقرير، وتتطلع إلى أن تتسم التقارير الصادرة عن منظمة العفو الدَّوْلِيَّة بالإِنْصَاف، وألا تعتمد على مصادر تعبر عن رأي طرف واحد، بل تستقي معلوماتها من جميع الجهات والمؤسسات المعنية؛ لتكون مواقفها إيجابية وتقاريرها موضوعية ومحايدة، ولضمان عدم الانتقائية في الخطاب الحقوقي.

وَشَدَّدت الوزارة، وَفْقَاً لما نقلته وكالة أنباء البحرين على التزام مملكة البحرين باحترام وتعزيز الحريات ومبادئ حقوق الإِنْسَان طِبْقَاً للقوانين المرعية المنسجمة مع الدستور، وبما يتماشى مع التزامها بالاتفاقيات الدَّوْلِيَّة، ويتسق مع تراثها الثقافي والحضاري وقيمها الدينية الراسخة التي تكفل التسامح وتحقيق المساواة وإرساء العدالة.

وكان تقرير منظمة العفو الدَّوْلِيَّة قد زعم أن البحرين تسيء معاملة المحتجزين، علاوة على منع حرية التجمع، وهضم حقوق المرأة، وغيرها من الاتهامات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook