الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المسند مستنكراً تعذيب الحيوانات: "المريخ" أَوْلى بأعداء الحياة الفطرية

Bw107J4CYAEPi1P (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

استنكر د. عبدالله المسند، أستاذ الجغرافيا بجامعة القصيم، الحملة المسعورة ممن وصفهم بـ"شرذمة سعودية مريضة ضد الحياة الفطرية"، مشيراً إلى أنهم يفجعون الناس بصور ومقاطع قتل وتعذيب الحيوانات.

اضافة اعلان

وقال في حسابه على "تويتر": إن بعض السعوديين أعداء للحياة الفطرية، ولا يصلح لهم إلا سطح المريخ، فهو أحق بهذه النوعيات من البشر، حيث لا يوجد ماء ولا هواء".

وتابع المسند: "الأوائل يصيدون ليأكلوا حتى يشبعوا، و(بعض) الصيادين - اليوم - يصيدون ليتباهوا ويفخروا"، مؤكداً أن هناك صيادين فوضويين دخلاء، وهم كثر في بعض المناطق، جل همهم قتل وتدمير كل متحرك من الكائنات؛ من أجل المتعة والتفاخر.

وأضاف: "هؤلاء المفسدون لا يريدون أي حياة على الأرض، حتى الثعالب والذئاب بمواطنها لم تسلم منهم، بل ذهب بعضهم من منتكسي الفطرة إلى قتل النمل، والقطط، والكلاب"، مشدداً على أنهم اقتحموا المحميات، وقتلوا الحيوانات بدم بارد، "بل الأدهى والأمر هو تصوير جرائمهم ونشرها على النت؛ إمعاناً منهم بالتخلف واستهتاراً بالجهات المعنية والنظم المرعية بالدولة".

وطالب "المسند" الجهات المعنيّة، وخاصة الشرعية منها، بالالتفات للمشكلة المخجلة التي بدأت تنحو منحًى عبثياً وتجارياً، على حد تعبيره.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook