الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بألف ريال.. شهادات صحية «لائق» للعمالة المريضة

Blood extraction 3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت لجان التفتيش الصحي التابعة لأمانات المناطق، التي تحيل العمالة للفحص الطبي، أن بعض العمالة الوافدة غير اللائقين صحياً، لجؤوا لمراكز صحية غير معتمدة واشتروا شهادة «لائق» بمبالغ تجاوزت الألف ريال ليقدموها لأمانات المناطق لاستخراج رخص صحية.

اضافة اعلان

وأشارت بعض المعلومات، أن بعض العمالة الذين أَظْهَرَت فحوصهم أنهم مصابون بأمراض معدية كالسل والإِيدْز والكبد الوبائي لجؤوا لمراكز صحية غير معتمدة من الوزارة، واشتروا شهادة لائق صحياً وقدموها لأمانات المناطق ظناً منهم أنها تغني عن نَتِيجَة الفحص في المركز الصحي أو المُسْتَشْفَى المعتمد بِحَسَبِ ‘‘مكة‘‘.

وأَفَادَ مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض الدكتور فلاح الدوسري، بأنه فِي حَالِ أَظْهَرَ الفحص المخبري للعامل أن عينته إيجابية للأمراض المعدية والخطيرة يحال فَوْرَاً لمُسْتَشْفَى حُكُومِيّ عام، وعلى كفيله ترحيله خلال مدة أقصاها أسبوع، وفِي حَالِ عدم مباشرة الكفيل إِجْرَاءَات الترحيل توقف الأمانة خدماته لحين استجابته.

وأَضَافَ، فِي حَالِ كان مرض العامل غير خطير، ويمكن علاجه والشفاء منه كُلِّيّاً خلال فترة ليست بالطويلة، يتم إيقافه عن العمل لحين تلقيه البرنامج العلاجي بالكامل في مُسْتَشْفَى حُكُومِيّ معتمد من وزارة الصحة، وبعد حصوله على تقرير طبي يفيد بتعافيه كُلِّيّاً يسمح له بالعمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook