الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمارة المدينة: الخطط المبكرة والتدريبات المكثفة ساهما في إنجاح موسم الحج

494069
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 تواصل – المدينة
أكد مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة والزيارة بإمارة المدينة المنورة سامي أحمد عيساوي، أن الإدارة العامة للحج، تعد بمثابة الذراع التنفيذية للجنة الحج بالمدينة، المشكلة من عضوية 34 جهة حكومية وأهلية.
وعن طبيعة تشكيلها قال مدير إدارة الحج في إمارة المدينة "لجنة الحج بإمارة المدينة المنورة تأسست بأمر كريم، ويتمثل دورها الأساسي في أعمال الإشراف والتنسيق ومتابعة الجهات المشاركة في أعمال الحج، وتشكلت اللجنة بعضوية 34 جهة حكومية وأهلية".
ولفت "عيساوي" إلى أن اللجنة نفذت هذا العام أكثر من 200 ساعة تدريب لكافة الجهات العاملة في الحج، شارك فيها عدد من الجهات في تدريب العاملين في الحج على مدى 55 يوما وبواقع 200 ساعة تدريب، وبحضور نحو 1300متدرب. وأوضح أن من أبرز  البرامج التدريبية التي تم التركيز عليها هي "حسن التعامل مع الحاج، وبرامج تخصصية تحاكي الجوانب المتعلقة بأمور السلامة والصحة والبيئة والترجمة، إضافة لدورات تدريبية مخصصة للنساء العاملات في مجال تقديم الخدمة للحجاج، والتركيز يكون بشكل أكبر على تطوير العمليات التشغيلية الميدانية". وعن آليات التعامل مع حرارة الطقس هذا العام، قال "عيساوي": "بالفعل كان هناك ارتفاع في درجات الحرارة هذا العام، لذلك اتخذت اللجنة إجراءات استثنائية لمواجهة حرارة الطقس في هذا العام، منها مراجعة أجهزة التكييف في المساكن والفنادق وحافلات النقل وغير ذلك". وفيما يتعلق بالحجاج القطريين، قال مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة والزيارة بإمارة المدينة "من المعروف صدور أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم ونقلهم من الدوحة، والحرص على تقديم كافة الخدمات لهم على أعلى مستوى، ولجنة الحج بإمارة المنطقة واستناداً للتوجيه الكريم، قامت بعمل كافة الترتيبات اللازمة لهذا الموضوع"
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook