الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة المدينة» تستعد لاستقبال الحجاج القادمين من المشاعر المقدسة

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الحربي:

تواصل الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الْمُنَوَّرَة تعزيز جاهزيتها لاستقبال وفود الحجاج القادمين من المشاعر المقدسة براً وجواً، واستنفار طاقتها البشرية لتقديم الخدمات الوِقَائِيّة والعلاجية والإسعافية والتوعوية لحجاج بيت الله الحرام؛ استشعاراً منها بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاههم.

اضافة اعلان

في هذا السياق، التقت قيادات صحة المنطقة، صباح اليوم الاثْنَيْنِ؛ لمناقشة أبرز النقاط الخَاصَّة بتقديم أرقى خدمات الرعاية الصحية والعلاجية لضيوف الرحمن حتى عودتهم لديارهم سالمين.

وأوضحت "صحة المدينة" بأن أهم الأولويات التي تسعى للعمل عليها، خلال الفترة الحالية والمقبلة، هي توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية؛ نظراً لتوافد الحجاج العائدين بعد أن أتموا مناسك حجهم.

وفي إطار اسْتِعْدَاد إدارة الطوارئ والنقل الإسعافي، فقد تم التركيز على منفذ طريق الهجرة البري، بحيث تم دعم مُسْتَشْفَى الحمنة بـ (3) فِرَق إسْعَافية طبية على مستوى عالٍ من الجاهزية، بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة، كما سيتم تكرار الجهود في الموسم الثَّانِي على غرار الموسم الأول مع الحرص على تكثيف الجولات لإدارة صحة البيئة والصحة المهنية في مواقع تقديم الأغذية للحجاج.

وعلى صعيد دعم مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمدينة الْمُنَوَّرَة، وضماناً لتقديم خدمة أفضل للمراجعين، سيتم إعادة توزيع الكوادر الطبية والفنية العاملة على المواقع لتناسب كثافة المراجعين من ضيوف الرحمن.

تَجْدُر الإشارة بأن "الصحة" في المدينة نجحت هذا العام في تصعيد (23) مَرِيضاً للمشاعر المقدسة بـ (31) مركبة إسعافية مجهزة بأحدث الإمكانات، حيث تم نقل عملية التفويج بشكل مباشر ولأول مرة عبر مركز القيادة، والتحكم بصحة المنطقة حتى وصول الحجاج سالمين إلى مَكَّة المكرمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook