الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإفادة من الهدي»: توزيع 32 ألف رأس غنم على فقراء الحرم والمستحقين

jjj
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أكد المشرف العام على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، المهندس موسى علي العكاسي أن عمليات توزيع ذبائح الهدي والأضاحي، على فقراء الحرم والمستحقين حتى أمس، بلغت 32 ألفاً و828 رأساً من الأغنام.

اضافة اعلان

وحول آخر إحصاءات مبيعات المشروع الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية نيابة عن المملكة منذ عام 1983، قال العكاسي: إن إجمالي المبيعات التي تمت أمس بلغت 920 ألف رأس من الأنعام، وفقاً لـ"الوطن".

وعن عمليات توزيع رؤوس الأغنام والأبقار التي تمت على فقراء الحرم والمستحقين، ذكر أنها تمت تحت إشراف مباشر من مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، وفقاً للتالي: حصلت نقطة التوزيع التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة على 9900 رأس، وبعثات الحج الرسمية المتعاقدة مع المشروع حصلت على 8028 رأساً، فيما ذهب 15 ألف رأس إلى الجمعيات الخيرية المرخصة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح العكاسي أن مبيعات المسوقين توقفت اليوم في الثامنة صباحاً، باستثناء النقاط التابعة للمشروع أمام المجازر المفتوحة التابعة له في منطقة المشاعر المقدسة.

وبلغ إجمالي ما تم نحره خلال المجازر التابعة للمشروع حتى أمس، 884 ألف رأس من الأغنام، و446 رأساً من الأبقار. وشدد مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، على أنه تم تطبيق إجراءات الجودة الصحية والشرعية على جميع عمليات النحر للهدي والأضاحي، بنسبة 100 % في المجازر التابعة للمشروع، إضافة إلى تلبية جميع مطالب بعثات الحج الرسمية، والمحددة في توزيع أيام النحر على هديهم وأضحياتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook