الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة المهندسين»: إغلاق 40 مكتباً مخالفاً لنظام مزاولة المهنة

المهندس-عبدالناصر-العبداللطيف-1024x576
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المهندس عبدالناصر العبداللطيف؛ المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين، أن عدد المكاتب التي تم إغلاقها منذ انطلاق الحملات التفتيشية تجاوز 40 مكتباً مخالفاً لنظام مزاولة المهن.

اضافة اعلان

وأكد وفقاً لـ "الاقتصادية" أن عقوبة الإغلاق تأتي بعد أن تُجرى مخالفة المكاتب، ثم يتم بعدها تحديد العقوبة ما بين إنذار وإيقاف وإغلاق.

وعن أهم المخالفات المستوجبة للعقوبات، أشار عبداللطيف إلى أن من أهم تلك المخالفات وجود مهندسين غير معتمدين من الهيئة السعودية للمهندسين، وكذلك انتهاء الترخيص الممنوح للمكتب وعدم تجديده، إضافة إلى مزاولة المكتب أنشطة أخرى غير هندسية، وغيرها من المخالفات التي تكون سبباً في إيقاع عقوبة أو أكثر على المكتب.

ولفت إلى أن الهيئة عملت بشكل كبير على توعية المكاتب والشركات الهندسية والمستهلكين، من خلال إطلاق الحملات التوعوية التي شملت عدداً من الفيديوهات وتصاميم الإنفوجرافيك للمخالفات التي يجب تجنبها من المكاتب والعقوبات المترتبة عليها، وذلك إضافة إلى تصاميم أخرى لتوعية المستهلك لحفظ حقوقه ومعرفة الأمور التي يجب أن يقوم بالتبليغ عنها في حال ملاحظتها.

وبيَّن أن الهيئة وفرت عبر موقعها نافذة خاصة بتقديم البلاغات من قبل المستهلكين من المواطنين والمقيمين عن المخالفات في المكاتب والشركات الهندسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook