الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة أمريكية تبدأ تجارب عقار ضد "إيبولا" على البشر مطلع 2015

8a724_
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة دواء أمريكية أنها تسارع الخطى لتطوير لقاح ضد فيروس "إيبولا" ، في محاولة للمساعدة في كبح جماح الفيروس الذي انتشر بشكل كبير فى غرب أفريقيا، حيث ستبدأ التجارب السريرية لعقار مضاد لفيروس إيبولا مطلع العام المقبل.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الخميس، أن شركة "جونسون آند جونسون" الأمريكية للأدوية أعلنت أن الاختبارات السريرية على مصل الشركة الجديد، الذي يتضمن تكنولوجيا من إنتاج شركة "بافاريان نورديك" الدنماركية للتكنولوجيا الحيوية ستبدأ أوائل عام 2015.

وأضافت الصحيفة أن الشركة تستهدف تطوير مصل ضد سلالة "زائير" وهي نفس سلالة تفشي المرض في غرب أفريقيا حاليًا.

الصحيفة لفتت إلى أن الشركة أكدت أن البيانات الأولية للقاح المنتظر تشير إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى مستوى عال من الحماية ضد الفيروس لدى البشر، بحسب "الأناضول".

جهود العلماء لإنتاج عقار يكافح إيبولا لم تتوقف، حيث أعلنت وزارة الصحة الروسية منذ يومين عن استعدادها لاختبار لقاح طوره علماء روس ضد فيروس "إيبولا" على المصابين بهذه الحمى القاتلة، بعد أن أثبت نتائج عالية الفعالية، وبدأت عملية تسجيله رسميا في روسيًا. وأضافت الوزارة أن العلماء الروس تمكنوا من تطوير لقاح مضاد لفيروس إيبولا يثير الاستجابة المناعية ويمكن أن يؤدي إلى إنتاج أجسام مضادة في الجسم تكافح الفيروس.

وكان المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، التابع لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، قد أعلن مؤخرا عن انطلاق تجارب للقاح مضاد لفيروس حمى "إيبولا" النزفية، على البشر، فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وزامبيا ومالي منتصف سبتمبر الجاري.

وأوضح المعهد أن اللقاح الجديد تم تطويره من قبل المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة، بالتعاون مع شركة الأدوية البريطانية "جلاكسو سميثكلاين".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook