الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال العيد.. 10 طرق هامة للحصول على لحم مشوي لذيذ

طريقة_تتبيل_اللحم_المشوي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يأتي العيد وتاتي معه الفرحة المشتملة على الصلاة ولبس الجديد وصلة الرحم، ولا يمكن أيضا في هذه الاجواء تناسي الذبح والاستمتاع بالشواء.

اضافة اعلان

وهذه 10 طرق للاستفادة بلحم مشوي لذيذ بدون عناء أو تعب:

١- لكي لا يأخذ اللحم كثير من الوقت للنضج أثناء الشواء، قطعيه إلى شرائح رقيقة أو قومي بالطرق عليه بمطرقة اللحوم للتقليل من سمكه.

٢- عمل التتبيلة من خليط من زيت الزيتون، فلفل ألوان، بصل، فلفل أسود أو أية بهارات أخرى مع إضافة شرائح أو مكعبات الطماطم التي ستمنح اللحم طعما لا مثيل له، ويمكن أيضا إضافة فص من الثوم المهروس، ولعشاق اللحم الحار يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحار (الشطة) هو الاختيار الصحيح.

٣- إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون وجود شرائح البصل في الطعام بشكل واضح، قومي بهرس البصل جيدا ثم ضعيها على اللحم.

4- عندما يأتي موعد شواء اللحم واستخدام الشواية الكهربائية أو شواية الفحم -وقبل وضع اللحم على الشواية- تركه ليسخن من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة.

5- كثير منا يستخدم الأعواد الخشبية في الشواء بدلا من الأسياخ الحديد، ولكن سرعان ما نتفاجأ باحتراقها بسبب النار وهذا بالطبع يؤذي اللحم من حيث الطعم والرائحة. لذلك تجنب حدوث هذا الأمر، قبل الشواء بـ ٢٠ دقيقة يجب أن نترك الأعواد الخشبية في وعاء مملوء بالماء.

6- يراعى عند استخدام الفحم في أعمال الشواء أن تكون شرائح اللحم مرتفعة عن الفحم بمسافة لا تقل عن ٧ سم حتى لا ينضج الوجه الخارجي للحم دون نضجها من الداخل.

7- بعد أن تضع اللحم على الشواية، قوم بقلبه على الوجه الآخر عند تمام النضج، ولا تنس أن تتفحص اللحم أثناء الشي حتى لا يحترق ويفقد طعمه اللذيذ.

8- لما لا تفكر في إضافة الريحان أو الزعتر أو النعناع على اللحم أثناء الشواء؟ فهي مقادير ستمنحه مذاقا لا يقاوم ورائحة لا مثيل لها.

9- إذا اشتعل الفحم بقوة أو نتجت عنه نيران، فيجب إبعاد اللحم على الفور حتى لا تؤدي إلى احتراقه.

10- الآن قدم اللحم المشوي مع السلطات للحصول لوجبة هنية ومتكاملة.
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook