الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال جولته بمستشفيات «منى».. «الربيعة»: تكليف 29 ألف فرد لخدمة الحجاج صحياً

IMG-20170830-WA0027
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة إن هناك أكثر من 29 ألف شخص معينون من الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم هذا الحج صحياً، ولا سيما حيال ضربات الشمس، وحالات الإغماء والإرهاق المفاجئة.

اضافة اعلان

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية أجراها الوزير، اليوم الأربعاء، على مستشفيات المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، حيث افتتح جولته بمستشفى الطوارئ بمنى، تلاها زيارة مستشفى منى الوادي، ومستشفى منى الجسر، ومستشفى القوات المسلحة، ثم تفقد أحد المراكز الصحية بجسر الجمرات، واختتم جولته التفقدية بزيارة غرفة القيادة والتحكم لمستشفيات مكة المكرمة.

ووقف وزير الصحة على مدى استعداد المستشفيات وجاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وما تم فيها من تطوير هذا العام، حيث شملت جولته عدداً من الأقسام في هذه المستشفيات، وزار عدداً من الحجاج المرضى المنومين فيها، واطمأن على حالتهم، متمنياً لهم السلامة، ومبيناً أن القافلة الطبية ستقوم يوم غد الخميس بنقلهم لمستشفيات عرفات، لتمكينهم من إتمام حجهم.

والتقى الوزير عدداً من المسؤولين والعاملين بهذه المستشفيات، وشدد على تقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن، وفق توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - الذين يؤكدون على تقديم كل شيء لحجاج بيت الله الحرام، مهيباً بالجميع باستشعار الأجر والمثوبة في تقديم هذه الخدمات الإنسانية.

بعد ذلك اطلع وزير الصحة على غرفة القيادة والتحكم لمستشفيات المشاعر، والتي تضم شاشات كبيرة تعمل على مدار الساعة لتوضيح حالات المستشفيات، ومواقع تنقلات سيارات الإسعاف.

وفي ختام جولته، قال وزير الصحة: "أشكر جميع زملائي على جهودهم المتميزة، وأثمن الاستعدادات غير المسبوقة التي رأيتها، هناك 29 ألف شخص يعملون لخدمة الحجاج يقدمون جهوداً استثنائية، لا سيما حيال ضربات الشمس، خصوصاً مع دخول فترة الحج مع فترة الصيف، وشاهدت جهداً منقطع النظير في مستشفيات المشاعر، وإخلاصاً وتفانياً من الجميع لخدمة الحجاج، ومتفائل بحج آمن وسليم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook