الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة جدة» لـ«تواصل»: لجنة للتحقيق في وفاة «الزهراني» ووقف سفر القائمين على علاجه

DIefuxVVoAAq5fK
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد بن حافظ:

أكد عبدالله الغامدي المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بجدة، أنه تم تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في وفاة المواطن عطية بن صالح الزهراني، بمستشفى خاص في جدة، بعد إجراء عملية اللوز، واتهام أهله للمستشفى بالتسبب في وفاته.

اضافة اعلان

وقال "الغامدي" رداً على تساؤلات "تواصل" بشأن الإجراءات التي اتخذتها الشؤون الصحية تجاه هذه القضية: ‘‘إن صحة جدة فور تلقيها الشكوى المقدمة من ذوي المواطن المُتوفى، تمت إحالتها إلى الإدارة المعنية، وهي إدارة القطاع الصحي الخاص‘‘.

وأضاف: تم على إثر ذلك تشكيل لجنة للتحقيق الأولي في القضية، وأخذ صورة طبق الأصل من الملف الطبي للمتوفي، والتحفظ على سفر ذوي العلاقة بعلاج المريض، حتى انتهاء اللجنة من إعداد تقريرها.

وتابع المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية: أنه إذا اتضح وجود خطأ طبي أو تقصير أو إهمال، فسوف يتم تطبيق الأنظمة المعمول بها في هذا الجانب، وإحالتها للجان المختصة بذلك‘‘.

كانت "تواصل" قد انفردت بنشر قصة وفاة المواطن عطية بن صالح الزهراني؛ إثر خطأ طبي بعد إجراء عملية اللوز في أحد المستشفيات الخاصة بالقرب من مشروع الأمير فواز الجنوبي، ومطالبة أسرته بالتحقيق.

وكشف ابن عم المتوفى "أحمد علي الزهراني" لـ"تواصل" قصة دخول "عطية الزهراني" المستشفى الخاص، لإجراء العملية حتى وفاته، واتهم المستشفى بارتكاب خطأ طبي قضى على حياته.

أخبار متعلقة

«تواصل» تكشف تفاصيل الخطأ الطبي الذي قتل «الزهراني».. دفع حياته ثمناً لاستئصال لوزتين

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook