الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة القصيم تعلن جاهزية المسلخ النموذجي بـ«الأنعام» في بريدة لاستقبال الأضاحي

المسلخ النموذجي2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أكملت أمانة منطقة القصيم جميع استعدادات المسلخ النموذجي بمدينة الانعام ببريدة لاستقبال عيد الأضحى بخطة عمل مكثفة، تشمل رفع الطاقة التشغيلية بتوفير الأطقم البشرية اللازمة تحت إشراف فريق بيطري يتابع  تنفيذ قواعد الاشتراطات الصحية التي تضمن صحة وسلامة المذبوحات والعناية باللحوم.

اضافة اعلان

ويباشر المسلخ، استقبال الطلبات من شروق شمس يوم العيد العاشر من شهر ذي الحجة؛ حيث تبدأ عمليات الذبح بعد صلاة العيد مباشرة.

ووأكد مدير صحة البيئة بالنيابة د.سالم البهدال، أنه سيتم تشغيل كل الطاقة الاستيعابية للمسلخ بطاقم بشري متخصص يتكون من 122  مختصا، و10 أطباء بيطريين.

وأشار إلى أن الامانة عملت علي تعزيز الجانب الخدمي والتطلع الى تحقيق الجودة التي تلمس رضا المستفيد من خلال الرقي بتطوير آليات استلام وتسليم الذبائح، حيث تم تخصيص صالتين رئيسيتين للمتعاملين ولكل صالة آلية محددة؛ بحيث تكون صالة الذبح اليدوي لمسار مخصص ومواقف مخصصه باللون الأخضر وصالة الذبح الآلي بمواقف ومسار باللون الأزرق حسب الفاتورة والرقم التسلسلي، وتم تنظيم دخول العملاء  من البوابة الشرقية والخروج مع البوابة الشمالية.

وأشار د. البهدال، إلى أنه تم ضمن الاستعداد للموسم  تخصيص صالة ثالثة للجمعيات الخيرية وتحديد مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة ومكان لانتظار النساء وموقع ترفيهي للأطفال وتقديم الضيافة وتركيب شاشة توعويه للمواطنين.

وأضاف ان الإجراءات شملت أيضا تعزيز التركيز على مراقبة أعمال النظافة و استخدام المبيدات لتطهير الحاويات و كذلك سرعة ترحيل المخلفات إلى مرمى الأمانة الصحي حيث خصصت ادارة المسلخ مسارين لنقل المخلفات عبر البهو السفلي للمسلخ الاول لمحطة المعالجة للشكل السائل اما الصلب إلى مكان مخصص بالواحة الخضراء.

وفي ذات السياق، أوضح مدير صحة البيئة بالنيابة أن الأمانة سمحت لبعض المطابخ والتي تنطبق عليها الشروط بالذبح في الثلاث أيام الأولى من العيد، تسهيلا على الراغبين في ذبح أضاحيهم في المواقع القريبة من مساكنهم هذا ويستقبل مركز العمليات والطوارئ البلاغات والشكاوى على رقم طوارئ الامانة 940.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook