الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إزالة حظائر عشوائية وإغلاق ملاحم مخالفة وضبط «120» كيلو لحم فاسد بمكة

IMG-20170828-WA0475
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

شنت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة حملةً مكثفة على عدد من الحظائر والمسالخ العشوائية والمتاخمة للمناطق السكنية بمكة المكرمة، والتي تشكل مصدراً للتلوث البيئي بحلقة الكعكية.

اضافة اعلان

وقال المهندس ممدوح بن محمد عراقي، رئيس بلدية الشوقية الفرعية، إن البلدية تكثف نشاطها الرقابي خلال هذه الفترة من الموسم التي يتزايد خلالها عرض وبيع المواشي والأغنام وبهدف تنظيم هذه الخدمات وضمان تقديمها بأساليب صحية سليمة.

وكشف رئيس بلدية الشوقية الفرعية، أن البلدية وبالتنسيق مع الجهات المختصة ضبطت وصادرت خلال الحملة (28) ذبيحة تباع من قبل مجهولين بجوار المسلخ، وأزالت عدداً من الحظائر العشوائية في حلقة الأغنام، كما تم ضبط عدد من الملاحم والمطابخ المخالفة والتي تعمل دون رخص وتمارس الذبح العشوائي.

كما قامت البلدية بإتلاف أكثر كم (120) كيلو لحوم تظهر عليها علامات التلف والفساد، والوقوف على موقع مستودع ويوجد به تجهيزات لمطبخ تابع لإحدى شركات الإعاشة، وتم إغلاقه لوجود العديد من المخالفات الصحية.

وأكد "عراقي" بأن البلدية تقوم خلال هذه الأيام بحملات مكثفة للتأكد من سلامة المعروضات حفاظاً على سلامة ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن البلدية لن تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل ضرراً على الصحة العامة.

وأشاد بما تقوم به اللجان الميدانية والمراقبون الصحيون من جهود كبيرة للقضاء على هذه المخالفات، لافتاً إلى خبرة وكفاءة أعضاء هذه الفرق بما يمكنهم من أداء دورهم على الوجه المطلوب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook