الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. معلمو وطلاب حلقات «خيركم» يتسابقون لتفطير الصائمين في العشر (صور)

a8ee1f17-4a3e-40ba-8931-06ed74a2536d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ما أن تهل العشر الأوائل من ذي الحجة حتى يتسابق معلمو وطلاب حلقات القُرْآن الكريم التابعة لجمعية خيركم بجدة إلى إِقَامَة سفر الإفطار للصائمين من أَهَالِي الحي والتي يستفيد منها الآلاف من سكان المحافظة؛ وذلك إيماناً منهم بالدور الديني والمجتمعي الذي يحث على التعاون على البر والتقوى بين أبناء المجتمع.

اضافة اعلان

ففي جامع بالبيد بحي الصفا، بين إمام وخطيب الجامع الشيخ أحمد بلقاسم الشيخي أن طلاب الحلقات يقيمون طيلة العشر يَوْمِيّاً سفر إفطار الصائمين ويستفيد منها يَوْمِيّاً من 80 إلى 100 شخص من أَهَالِي الحي والمصلين، مُشِيرَاً إلى أن هذا البرنامج يستهدف 1000 صائم هذا العام.

وذكر مدير الحلقات بمجمع عبدالله بن عباس المسائي بحي الكندرة الشيخ عبدالله بامؤمن أن طلاب المجمع يقومون بتجهيز كامل متطلبات السفرة وتحضيرها بإشراف مباشر من الأستاذ نايف خميس، كما أن هذه السفرة مستمرة في المجمع مُنْذُ قرابة العشر سنوات، ويستفيد منها يَوْمِيّاً من 25 إِلَى 40 شخصاً بعضهم من فئة العمال.

وَأَكَّدَ مدير حلقات القُرْآن بمسجد أبو داوود بحي الثغر الشيخ محمد سعيد أن سفرة إفطار الصائمين تجمع أَهَالِي الحي وتذيب الجمود والخلافات فيما بينهم، وهذه من أسمى الغايات، مُوَضِّحَاً أن أكبر عدد من المستفيدين من هذا الإفطار يكون يوم عرفة فيقوم المعلمون والطلاب بتجهيز وجبات مميزة يجتمع عليها الصائمون من أبناء الحي.

مِنْ جِهَتِه، تمنى رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي أن يتقبل الله من الحجيج حجهم هذا العام، وأن ييسر لهم الحج ويعينهم على أدائه على الوجه الذي يرضي الخالق جل وعلا، مقدماً شكره لولاة أمر هذا البلد المبارك على جهودهم الجبارة في خدمة الحجيج وإنجاح موسم الحج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook