الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 طرق سهلة لخفض السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم

food-640x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قدم موقع "هيلث" الأمْريكي طرقاً سهلة يجب اتباعها لخفض السعرات الحرارية العَالِية، بَدَلاً من اتباع نظام غذائي شاق.

اضافة اعلان

وتتضمن الطرق الآتي:

1 - تناول وجبات صغيرة من 4 إلى 5 مرات في اليوم: بَدَلاً من تناول الكثير من الطعام في وجبة واحدة بكميات كبيرة من الطعام، من الممكن تقسيمها إلى كميات صغيرة مقسمة إلى أربع أو خمس وجبات يومية، والغرض منها أن يتم منع الرغبة الشديدة للشعور بالجوع في الأوقات الغريبة.

2 - تناول الفاكهة كوجبات خفيفة في نظامك الغذائي: من الأفضل أن تختار الفاكهة الطازجة الغنية بالماء والألياف، لأنها يمكن أن تملأ البطن بسهولة؛ وبالتَّالي تمنع الشعور بالجوع، كما أنها تكون غنية بالألياف والفيتامينات الأساسية وتكون منخفضة الدهون والسعرات الحرارية العَالِية.

3 - احرص على تناول الكثير من الخضراوات: تناول الخضراوات بَدَلاً من الأرز والمكرونة فإنها تعمل على خفض السعرات الحرارية، بَدْءَاً من تناول وجبة مع الخضراوات أو السلطة فإنها تساعد على الشعور بالشبع بسهولة؛ وبالتَّالي ستكون كمية السعرات الحرارية قليلة، ومن الممكن تناولها مع الكربوهيدرات العَالِية.

4 - شرب الكثير من الماء: شرب الكثير من الماء يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم؛ وبالتَّالي يؤدي إلى فقدان الوزن، وأَيْضَاً شرب الكثير من الماء قبل الطعام يقلل من الشهية.

5 - تجنب المشروبات الغازية والعصائر الَّتِي تَحْتَوِي على السكر: على الرغم أن الكثير من الأشْخَاص يلجؤون للصودا والعصائر التي تحتوي على السكر للتغلب على العطش، لكنهم هم المسؤولون الرَئِيسِيّون للحصول على الوزن الزائد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook