الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تُعيد البسمة إلى حاج خمسيني سقط بأزمة قلبية

59a4163dcf019
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أَعَادَت وزارة الصحة - بِفَضْل الله - حلم حاج بنجلاديشي، سقط بأزمة قلبية في مَكَّة المكرمة أَثْنَاء قدومه لأداء فريضة الحج بعد أن توقع بأن الأزمة التي تعرض لها ستمنعه عن أداء الفريضة، حيث أجريت له عملية قلب مفتوح وبدأ يستعيد عافيته تَمْهِيدَاً لإكمال حجته.

اضافة اعلان

وقال الحاج عبدالرزاق راجيشي، المنوم في قسم القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، "فرحتي لم تكتمل، حلمي بأداء فريضة الحج كاد يتحقق وفجأة سقطت فسقط الحلم الكبير، تَوَقَّعَت بأنني لن أستعيد عافيتي مُجَدّدَاً، ولكن بِفَضْل الله ثم ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حَفِظَهُ اللَّهُ - من إمْكَانَات، وجهود كبيرة تبذلها كوادر "الصحة السعودية"، بدأت استعيد عافيتي تَدْرِيجِياً وعاد حلمي بالحج".

وأَوْضَحَ الحاج الخمسيني، أنه يعمل في مزرعة للدجاج في دولة الكويت، وهو متخصص في عمليات ذبح الدجاج متوهماً أن سبب أزمته يعود إِلَى استنشاق الريش الصغير.

وبين عبدالرزاق فرحته في بداية الأمر بدخول مَكَّة المكرمة وزيارة الحرم المكي، وبعد خروجه سقط بعد آلام صدرية تعرض لها فجأة، وعندها توقع أن حلم الحج توقف عند هذا الحد.

وَتَابَعَ، نقلت للمُسْتَشْفَى وأجريت لي الإسعافات ومن ثم عملية جراحة قلب في مدينة الملك عبدالله الطبية، وهنا شبه أيقنت بأن تحقيق حلم الحج بات صعباً قبل أن يفاجئني الأطباء بتحسن صحتي وقدرتي على إكمال الحج، وأنه فِي حَالِ عدم استطاعتي سيتم نقلي عبر قافلة صحية بالمجان لإكمال الحج.

الحاج عبدالرزاق قال: أنا عاجز عن شكر القيادة السعودية والصحة وكوادرها على خدماتهم الكبيرة التي قدمت لي إِسْعَافياً وطبياً وغذائياً، مَا قَدَّمَ لي من خدمات يصعب علي وصفها، الكل يريد خدمة الحجاج أقول لكل السعوديين جزاكم الله كل خير على كل ما تقدمون للحجاج من خدمات ورعاية واهتمام.

يُشَارُ إِلَى أن مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة تعتبر من أَكْبَر المدن الطبية المتخصصة في علاج أمراض القلب، وحَقَّقَت المدينة خلال حج هذا العام إنجازاً جديداً لمركز أمراض القلب يتمثل في إِجْرَاء ٧٥ عملية قسطرة قلب في يوم واحد لعددٍ من حجاج بيت الله الحرام.

وكَشَفَت الإدارة الطبية بالمدينة، أنه مُنْذُ مطلع شهر ذي القعدة حتى أَمْس الْأَوَّل تَمَّ إِجْرَاء أكثر من ١٤٧ عملية قسطرة قلب لضيوف الرحمن، بينما تَمَّ إِجْرَاء ٧ عمليات قلب مفتوح للفترة نفسها، لافتة إلى أن هناك اجتماعات يومية تُعقد مرتين في اليوم بين أطباء القلب وأطباء جراحة القلب لمناقشة حالات المرضى واتخاذ القرارات الطبية حيالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook