الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتفاقية بين «العمل» و«النقل العام» توفر 200 ألف فرصة عمل للمواطنين

DIUKkOEXoAAXfUo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

وقّعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع "هيئة النقل العام" مذكرة تفاهم لتوطين مكاتب تأجير السيارات وسائقي المركبات العاملة عبر شركات التوجيه وهي الاتفاقية التي ستسهم في إيجاد نحو 200 ألف فرصة عمل في نقل الركاب، على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

اضافة اعلان

ووقّع المذكرة كل من "نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان" و"رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح" وذلك في مقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمدينة الرياض، وبحضور "سليمان الحمدان وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام" والدكتور "علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية" وكذلك الفريق عثمان المحرج مدير الأمن العام.

وتنص مذكرة التفاهم على تنفيذ البرامج التدريبية والتعاقدية مع جهات متخصصة في مزاولة نشاط نقل الركاب؛ سعياً لدعم تطوير سوق العمل عبر توفير الفرص الوظيفية اللائقة للمواطنين السعوديين على مستوى المملكة.

وتسعى مذكرة التفاهم إلى توطين الوظائف في منافذ البيع لنشاط تأجير السيارات حيث تقدر فرص العمل بأكثر من 10 آلاف فرصة في هذا القطاع. وبالإضافة لذلك فإن استمرار تخصيص العمل بالمركبات الخاصة والذي سبق أن أصدرته هيئة النقل العام على السعوديين سيسهم في إيجاد نحو 200 ألف فرصة عمل في نقل الركاب، تشمل العمل الجزئي والعمل الدائم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook