الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاميرات مراقبة لمتابعة انسيابية الحركة بالطرق المؤدية للمشاعر المقدسة

image2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

وفرت وزارة النقل كاميرات مراقبة تلفزيونية ذات دوائر مغلقة على الطرق والتقاطعات المهمة في العديد من المواقع داخل منطقة المشاعر المقدسة وذلك لمراقبة حركة الحجيج وحركة النقل الترددي.

اضافة اعلان

وتم تركيب عدد ١١ كاميرا، منها (٥) كاميرات في مشعر عرفات، و( ٤) كاميرات داخل طرق المشاة وكاميرتان داخل مشعر مزدلفة، لتقوم برصد انسيابية الحركة في الاتجاهين ولتفادي سلبيات الحركة مستقبلاً. كما تم تجهيز غرفة مؤقتة للتحكم بمقر الوزارة بمشعر عرفات

جاءت هذه الخطوة ضمن التقنيات الحديثة المتعددة التي تستخدمها منظومة النقل في حج هذا العام للمساهمة مع الجهات الأمنية المختلفة في توجيه الحجيج ومراقبة حركتهم خلال أوقات النفرة من عرفات إلى مزدلفة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس جمعان بن أحمد شلاش أنّ الوزارة تسعى لاستخدام التقنيات الحديثة حرصاً منها على سلامة الحجيج ومساهمة منها برفع مستوى المراقبة الجوهرية أثناء موسم الحج في المشاعر المقدسة وأثناء تحركات الحجيج على الطرقات.

وقال شلاش: إنّ هذا المشروع يعتبر في مرحلته الأولى ضمن مشروع متكامل لرصد الحركة في المشاعر المقدسة وسيتم تطويره خلال موسم الحج القادم بإذن الله لتشمل كافة طرق المشاعر المقدسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook