الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"داعش" تذبح الرهينة الأمريكي الثاني وتهدد بإعدام آخر بريطاني

_60228
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فرانس برس:

نشر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، اليوم الثلاثاء، شريط فيديو يصور ذبح الرهينة الأمريكي الثاني، ستيفن سوتلوف، حسبما أفاد موقع سايت للرصد.

اضافة اعلان

وأصدر شخص ملثم في الفيديو تهديداً جديداً بشأن رهينة بريطاني قالت الجماعة: إن اسمه ديفيد هاينز. وأهاب بالحكومات التراجع عن تحالف أمريكا الشرير ضد الدولة الإسلامية.

وستيفن سوتلوف صحافي يعمل لصحف ومجلات أمريكية عدة من بينها تايم وفورين بولسي. وظل خطف ستيفن سوتلوف (31 عاماً) في سوريا قبل عام طي الكتمان. ولكن الدولة الإسلامية نشرت صوراً للشاب باللباس البرتقالي في شريط الفيديو نفسه الذي أظهر قطع رأس الصحافي جيمس فولي في 19 أغسطس. وأكد الجهاديون أن ستيفن سوتلوف سيكون الرهينة المقبل الذي سيقتل في حال لم تكف الولايات المتحدة عن شن غارات على مواقع الدولة الإسلامية في العراق.

ووجهت والدة "سوتلوف" الأسبوع الماضي رسالة إلى زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي تناشده فيها إطلاق سراح ابنها.

وقالت شيرلي سوتلوف في شريط فيديو نشرت صحيفة نيويورك تايمز مضمونه "أوجه إليكم رسالة، أبو بكر البغدادي القرشي الحسيني، الخليفة في الدولة الإسلامية. أنا شيرلي سوتلوف. ابني ستيفن بين أيديكم".

وأضافت شيرلي سوتلوف مخاطبة البغدادي "أنتم، الخليفة، بإمكانكم إصدار العفو. أطلب منكم من فضلكم إطلاق سراح ولدي".

وأوضحت هذه السيدة التي تعمل في مجال التدريس في ميامي "كوني أما، أطلب من قضائكم أن يكون رحيماً وعدم معاقبة ابني على أمور لا دخل له فيها"، موضحة أنها اطلعت على تعاليم الإسلام منذ خطف ابنها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook