الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شرطة تبوك» توضح ملابسات وفاة مواطن بطلق ناري من فرد في الفرقة القابضة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك العقيد خالد أحمد مسلم الغبان، أنه ورد بلاغ لشرطة محافظة الوجه من قِبل اثنين من المواطنين عن تعرضهما لإطلاق النار وهما بداخل سيارتهما من قبل شخص لا يعرفانه يركب سيارة مظللة بالكامل ولوحة السيارة الخلفية مخفية؛ وقد جرى الانتقال الفوري لمعاينة الموقع وسيارة المبلِّغين رفق جهات الاختصاص.

اضافة اعلان

وأضاف "الغبان"، أنه ثبت من المعاينة عملية إطلاق نار؛ لوجود فتحة دخول لطلق ناري على زجاج السيارة وقد صدر بحق المبلغين التقارير الطبية اللازمة المثبتة لإصابتهما، ومن خلال توفر المعلومات اتضح أن الجاني مواطن، ٢٥ سنة، عاطل عن العمل، والذي توارى عن الأنظار، وتم إبلاغ الجهات المختصة بالبحث عن المتهم والقبض عليه.

وأشار إلى أنه "في اليوم التالي تلقت غرفة العمليات بشرطة محافظة الوجه اتصالاً هاتفياً من قِبل شقيق المتهم الهارب مفيداً عن إشهار شقيقه سلاحاً نارياً عليه وتهديد والدته وإخوته وسرقة سيارته تحت التهديد".

وتابع، "بانتقال فرقة أمنية للموقع وعند مشاهدته لها تمكن من الهرب وبرفقته شخص آخر داخل السيارة، وبمتابعتهما تم إيقافهما وقام المتهم بإشهار سلاح -من نوع رشاش- على رجال الأمن وأثناء محاولة السيطرة عليه دون ترك فرصة له لاستخدام سلاحه وإطلاق النار منه، خرجت طلقةٌ عن طريق الخطأ من سلاح أحد أفراد الفرقة القابضة أصابت رأسَ المتهم وتم نقله على الفور إلى مستشفى المحافظة إلا أنه توفي (رحمه الله) داخل المستشفى لاحقاً.

وأوضح أنه "تم القبض على مرافقه -مواطن- والتحفظ على سلاح المصاب، الذي اتضح أنه مجهز للإطلاق وبداخل المخزن ٢١ طلقة حية وغير مرخص، وبتفتيش السيارة التي كانت معهما عثر على بعض الممنوعات المحرمة شرعاً، كما تبيّن أن المصاب ومرافقه كانا بحالة غير طبيعية، وقد باشر فرع النيابة العامة بالمحافظة التحقيق بالقضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook