الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبل انطلاقها بساعات.. أمن الكويت يداهم قناة «فضائية» أُسست لمهاجمة المملكة

medium_2017-08-26-188136f7dc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: داهمت السلطات الكويتية مقرا لفضائية تحمل اسم "الجزيرة العربية"، قبل انطلاق بثها بساعات، من داخل سرداب (بدروم) إحدى الفيلات، بعد معلومات وصلت للسلطات بأن تلك الفضائية تنتوي التدخل في الشأن الداخلي الخليجي عمومًا والسعودي خصوصًا. اضافة اعلان

وكشف الناطق الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش، عن أن الأجهزة المختصة تحركت بناء على معلومات أوردتها عن التجهيز لبدء بث قناة جديدة باسم (الجزيرة العربية) من داخل عقار (فيلا) في منطقة غرب عبدالله المبارك، مبينًا أنها دهمت الموقع بعد الحصول على إذن من النيابة العامة.

وقال العواش ‘‘إن التفتيش الأولي للفيلا لم يظهر وجود أي آثار لمحطة تليفزيونية، مضيفًا أنه بتفتيش السرداب التابع لها تبين وجود استديوهات وأجهزة تسجيل انتاج فني ومجموعة كبيرة من المعدات التي تستخدم في المحطات التليفزيونية‘‘ وفقًا لـ "الراي".

وأوضح أنه وفقًا لمواد القانون، تم التحفظ على الأجهزة والمعدات، كونها غير مرخصة من الوزارة، مشيرًا إلى تحرير محضر ضبط بالمخالفة وإحالته للعرض على النيابة العامة.

وذكرت مصادر أن الموقع الذي تمت مداهمته يستخدم أيضًا في تسجيل وإنتاج المواد التليفزيونية لقناة متخصصة بالشعر والشأن الثقافي.

وذكر مصدر مطلع أن القناة المتخصصة في الشعر بدأت خلال الفترة الماضية بث شريط إخباري يروّج لقناة (الجزيرة العربية)، وتناولت الإعلانات الترويجية أشياء تعد تدخلًا في الشأن السياسي الخليجي عمومًا، والسعودي خصوصًا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook