الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء أعمال الدورة الثانية والأربعين لـ«ندوة الحج الكبرى» بمحاضرة لـ«السديس» (صور)

0H2A0148
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

بدأت اليوم أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الثانية والأربعين تحت عنوان " الحج منبر السلام.. من بلد الله الحرام"، وذلك بمشاركة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس والذي ألقى محاضرة عنوانها : "الآثار الحضارية في تحقيق السلام ونشره" التي تنظمها وزارة الحج والعمرة.

اضافة اعلان

واستهل الرئيس العام محاضرته بالحديث عن أهمية ومكانة الحرمين الشريفين وعن عظيم الرعاية وجليل العناية التي تبذلها الدولة –رعاها الله- على مرّ العصور وكرور الدهور .

ثم أشار للحاضرين إلى أبرز المحاور الرئيسة التي تشمل محاضرته، والتي تضمنت (مظاهر السلام في حج أهل الإسلام، أشهر الحج والأشهر الحرم ومواقيت أمن وسلام وطمأنينة، وغيرها من المواضيع المهمة).

عقب ذلك تلى "السديس" عدداً من التوصيات التي من شأنها أن توسع نطاق الإسلام في كافة الدول العربية والإسلامية والعالمية، ونشر هدايات هذا الدين الحنيف، دين الوسطية والاعتدال.

ونوّه معاليه للحاضرين بضرورة البعد عن الشعارات السياسية المغرضة والنعرات الطائفية المقيتة التي ينشغل بها أعداء الإسلام، وأن يركزوا على أداء عباداتهم وفرضيتهم بخشوع وخضوع متبعين هدي المصطفى الكريم صلوات الله وسلامه عليه.

وفي نهاية المحاضرة رفع الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس شكره لولاة الأمر – حفظهم الله – على ما يقدمون من اهتمام للحرمين الشريفين وقاصديهما مقدماً شكر منسوبي وزارة الحج والعمرة على التعاون البناء فيما يخص المسجد الحرام وخدمة رواده، وموصلاً شكره لأصحاب الفضيلة والسعادة المشاركين بالندوة.

وختم الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة كبار العلماء الندوة بكلمة قال فيها إن ديننا الإسلامي هو دين التسامح والمحبة والسلام. وهو عقيدة قوية تضم جميع الفضائل الاجتماعية والمحاسن الإنسانية، والسلام مبدأ من المبادئ التي عمق الإسلام جذورها في نفوس المسلمين، وأصبحت جزءاً من كيانهم، وهو غاية الإسلام في الأرض.

وفي الختام سلّم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة كبار العلماء، ومعالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ورئيس اللجنة العلمية الدكتور يوسف بن علي الفقي، وفضيلة مفتي مشيخة كرواتيا الشيخ عزيز حسانو فيتش درع الرئاسة التكريمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook