السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح تعزز من «الصحة النفسية».. وتحارب الاكتئاب

Tips-To-Overcome-Drepression_475340_highres
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حدَّد موقع "dummies" عدداً من النصائح للحفاظ على الصحة النفسية للشخص بشكل سليم وسوي.

اضافة اعلان

وبحسب الموقع فإن أهم النصائح هي:

1- قبول النفس: هناك الكثير من علم النفس الشعبي وكتب المساعدة الذاتية التي تتحدث عن "حب النفس"، فالقبول الذاتي هو عنصر حاسم للمشاعر الإيجابية، وقبول نفسك يؤدي إلى المزيد من القبول من قبل الآخرين.

2- تحديد الذات: الشعور ببعض السيطرة على القرارات أمر بالغ الأهمية لتعزيز الصحة النفسية، ففي بعض الأحيان يحتاج الشخص إلى التكيف مع رغبات وقيم الآخرين، وفي هذه الحالات، لا يزال بإمكانك الاحتفاظ بتقرير مصيرك.

3- العلاقات اجتماعية: في العصر الحالي ومع تسارع وتيرة التكنولوجيا الحديثة يصعب على لشخص البقاء في مقربة من الأصدقاء والعائلة، ولكن وجود العلاقات الاجتماعية في حياة الشخص يجعل من السهل على الشخص الاعتماد على الأصدقاء في الأوقات الصعبة.

4- تحقيق الأهداف: واحدة من عيوب المجتمع الحديث هو الشعور بالاغتراب، من المهم للشخص وجود أهداف شخصیة ذات مغزى، والبحث باستمرار عن تحقيق تلك الأهداف، ولكنه يجب أن تكون تلك الأهداف واقعية في المقام الأول، لإمكانية تحقيقها حتى لا يصاب الشخص بخيبة أمل تنعكس على صحته النفسية.

5- الاستمتاع بالحياة: هناك الكثير من الأشياء السلبية في العالم مثل الحروب، والمرض، والعنف، في جميع أنحاء العالم، التي تؤدي إلى الاكتئاب، ولكن القدرة على تقدير الأشياء الجميلة نعمة يتمتع بها الشخص لتعزيز الصحة النفسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook