الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مطوفي الدول العربية» تدرب 50 مشاركاً لإدارة الأزمات والسلامة المهنية خلال الحج (صور)

599c4a4d1405c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

نظمت إدارة المشاعر المقدسة بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برنامجاً تدريبياً لـ 50 مطوفاً وموظفاً بقاعة التدريب ببرج مطوفي العرب 1 بحي أم الجود، حول آلية إدارة الأزمات والسلامة المهنية، والتي قدمها نائب رئيس وحدة الأزمات بالمؤسسة الدكتور وسيم سامي أبو علي حول السلامة المهنية في بيئة العمل وسلامة من يقدم الخدمة أولاً، وأهمية البيئة التي يعيش فيها وضرورة تقيده بارتداء الكمامات وتغطية الرأس أثناء العمل لضمان السلامة الجسدية والصحة العامة من تعرضها للإضرار؛ بسبب نوعية البيئة التي يتواجد فيها الحاج ومقدم الخدمة وتعرضهم لأشعة الشمس المباشرة.

اضافة اعلان

وأكد الدكتور وسيم على ضرورة ارتداء الكمامات في أوقات العمل في موسم الحج، مشيراً إلى أن اختيار بيئة عمل ناجحة عن طريق تأهيل العاملين من حيث الصحة الجيدة من خلال توفير أدوات فحص طبية بشكل دوري للوقاية والسلامة.

بدوره، عدد عضو إدارة الأزمات بإمارة منطقة مكة المكرمة المهندس أحمد إكرام، أنواع مخاطر السلامة والصحة المهنية في الحج وآلية طرق الوقاية منها مثل الكهرباء والحريق والبيئة والأعمال اليدوية، متمنياً التقيد بمعايير السلامة وفق تعليمات الدفاع المدني.

ومن جهته، تحدث أحد منسوبي وحدة الطواري بالمؤسسة المهندس عبدالرحمن عبدالله البدري عن آلية طرق الوقاية من المخاطر وطرق التعامل معها بضرورة تأهيل العاملين وتحسين بيئة العمل والوقاية المهنية وأنواع الأخطار التي قد تتسبب للعاملين وأدوات السلامة المفترض توافرها مع العامل.

وبدوره، أكد مدير وحدة إدارة الأزمات بالمؤسسة المهندس أحمد وهيب شافعي على ضرورة اتخاذ أعلى التدابير لضمان سلامة حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أنه تم تأهيل أكثر من 200 مهندس ومختص في وسائل السلامة لمباشرة الحالات الطارئة والتعامل معها بالشكل الصحيح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook