الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن 3 سنوات لبريطاني اكتشف كنزاً تاريخياً صدفة

غواص-1123x480
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعرَّض سائح بريطاني إلى المساءلة القانونية وأُجبِر على المثول أمام القضاء التركي، بعدما أسكت ضميره وترك أطماعه تسيطر على مشاعره واحتياجاته، ساعياً إلى الحصول على أموال دون وجه حق.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الرجل الخمسيني يقطن في مقاطعة ساسكس في الجنوب الشرقي لإنجلترا في بريطانيا زار مع أسرته تركيا للاستمتاع بموسم الصيف هناك، وبدأ رحلته السياحية وحده بممارسة رياضة الغوص بالقرب من سواحل مدينة بودروم التركية.

وأثناء تلك الرحلة عثر "روبينز" في قاع البحر بين الصخور والرمال، على 13 عملة معدنية تعتبر "كنزاً تاريخياً"، حيث إن تلك البقعة التي عثر بها على الكنز هي مُجمَّع للسفن المحطّمة، أما تلك العملات ترجع إلى القرن الرابع.

تكتَّم الرجل على الكنز المعدني وشعر بأنه "رزق سقط إليه من السماء" وعليه العودة على الفور إلى مقاطعته بالعملات، لكن لم تكتمل فرحته وألقت السلطات التركية القبض عليه في مطار تركيا قبل صعوده إلى الطائرة العائدة إلى مقاطعته.

وتلقى البريطاني حكماً قضائياً بالسجن 3 سنوات بتهمة رفض إبلاغ السلطات عن الكنز، ولا تزال وزارة الخارجية البريطانية تتواصل مع أسرته والسلطات التركية للاطمئنان على حياة الأسرة، وفقاً لكلمات المتحدث الرسمي للوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook