الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مع اقتراب «العيد».. احرص على تناول الخضروات مع اللحوم

لحم-مشوي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

إذا كنت ترغب في تناول اللحوم في العيد فيجب أن تتناول بجانبها الخضراوات لِتَجَنُّبِ الدهون والسعرات الحرارية الزائدة التي تتراكم في الجسم.

اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، قَالَ الدكتور هاني كمال، أخصائي التغذية والسمنة: إن "الخضراوات لها فوائد متعددة على صحة الجسم، لأنها تَحْتَوِي على الألياف والكثير من المعادن الضرورية للجسم والفيتامينات كالبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة؛ لِذَا تلعب الخضراوات دوراً أسَاسِيّاً في تقوية الجسم والتمتع بجميع العناصر الغذائية".

وأَوْضَحَ "كمال" أن الحرص على تناول الخضروات بجانب الأطعمة الدسمة قد تحد من تراكم الدهون في الجسم والوقاية من مخاطر الإِصَابَة بأمراض القلب، ومرض السكر من النوع الثَّانِي، كما أنها تعمل على تحسين عملية الهضم وعمل القولون، وتجنب الإِصَابَة بالإمساك الذي ينتج عنه العديد من المشاكل والمضاعفات الصحية.

وَأَشَارَ أخصائي التغذية والسمنة إلى أن من الفوائد الأخرى لتناول الخضروات أنها تقلل من مستوى ضغط الدم المرتفع، وتقي من خطر الإِصَابَة بمرض السمنة، مُوَضِّحَاً عَدَدَاً من الخضروات الضرورية للجسم كالطماطم والبصل والثوم والخيار والجرجير والجزر والبروكلي والخس والفلفل بجميع ألوانه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook