الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اسم "محمد" الأكثر انتشاراً في عاصمة النرويج

20120206224918alarab_050212_533
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أصبح لأول مرة اسم "محمد" الأكثر شيوعاً للبالغين في أوسلو، عاصمة النرويج، وفقاً لما نشرته وسائل الإعلام النرويجية يوم الجمعة الماضي، بعدما قدم معهد الإحصاءات SSB هناك جرداً إحصائيّاً لمجموع السكان في المدينة.

اضافة اعلان

وكان "محمد" الاسم الأكثر شيوعاً بين الأطفال الذكور في أوسلو لمدة أربع سنوات، لكنه لم يكن الأكثر شيوعاً بين الرجال البالغين. الآن هنالك في المدينة 4801 بالغ وغير بالغين يحملون اسم محمد، أو أشكالاً أخرى للاسم ذاته، كمثال: محمود، أو أحمد، وبالتالي فقد تجاوز هذا الاسم الاسمين اللذين كانا الأكثر شيوعاً في أوسلو حتى الآن: "يان"، والذي وصل إلى 4667 بالغاً وغير بالغ يحملونه، و4155 من الذين يحملون اسم "فر"، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ويصل تعداد سكان النرويج الآن إلى نحو أربعة ونصف مليون شخص وفقاً للتقديرات، فإنّ نحو 150 ألفاً منهم هم من المسلمين، الذين أتوا بالأساس من باكستان والصومال، كما هنالك البعض من أصول عراقية ومغربية، بحسب موقع على شبكة الإنترنت يعنى بدفع الإسلام في الدولة قدماً، هناك الآن ما يقارب 90 منظمة ومركزاً إسلامياً في النرويج.

يذكر أن هذه أيضاً هي المرة الأولى التي يصبح بها اسم "محمد" الأكثر شيوعاً بين السكان البالغين في أي دولة أوروبية، وهذا مؤشر جيد للتوسع الكبير للسكان المسلمين في القارة، وقد نشر في تقرير مماثل من العام الماضي أن "محمد" أصبح الاسم الأكثر شيوعاً بين الأطفال في بريطانيا، كما هي الحال في مقاطعة ويلز في الجزيرة البريطانية، حيث إن هناك ما يقارب 2.7 مليون من المسلمين في بريطانيا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook