الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإعلان عن أول طلب اندماج لمنشآت في مجال القطاع الصحي

34e265b46cb3cd9a9fc1d42fb1d88d17_w570_h0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس المنافسة، عن تقدم شركة "اللافندر المحدودة" بطلب الاندماج مع شركة "سامي سليمان الصبحي"، حيث يتركز نشاطهما في إقامة وتشغيل المستشفيات والمستوصفات والمراكز الطبية والمختبرات، وتقدر قيمة مبيعات الشركتين بأكثر من 15 مليون ريال سنوياً.

اضافة اعلان

وأوضحت "الأمانة" عبر بيان لها اليوم، أن هذا الطلب هو الأول لمنشآت راغبة في الاندماج في مجال القطاع الصحي، الذي يعد من أكبر القطاعات في المملكة من حيث الحجم والنشاط والفرص، إذ يبلغ الإنفاق السنوي نحو 30 مليار ريال، لافتة النظر إلى أن الدولة تتحمل حالياً عبء تمويل الجزء الأكبر من النفقات الصحية في المملكة، فيما لا تتجاوز مساهمة القطاع الخاص نسبة 25%.

وأكد بيان الأمانة العامة لمجلس المنافسة أنه بناءً على اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة التي تنص على أن يعلن المجلس في أكثر من وسيلة إعلامية على نفقة مقدم الطلب، ملخصاً عن طالب التركز الاقتصادي، ودعوة كل ذي مصلحة لإبداء رأيه حول عملية الاندماج؛ وذلك بهدف تقييم آثار هذا الاندماج والمحافظة على المنافسة الفاعلة وتشجيعها بين منتجي وموزعي السلع والخدمات في السوق.

كما يهدف المجلس عند دراسة عملية الاندماج إلى تحقيق أهدافه وتعزيز المنافسة، وعدم الإضرار بالمستهلك أو المنشآت المنافسة؛ مما يحقق المنافسة العادلة.

ويدعو المجلس ذوي العلاقة لإبداء مرئياتهم حيال طلب التركز الاقتصادي، من خلالها تقديم آرائهم ومقترحاتهم والآثار المترتبة على إتمام عملية التركز الاقتصادي على الرابط التالي: www.coc.gov.sa/yahomna، مع تزويد المجلس بأي مستندات ووثائق مؤيدة لآرائهم بخصوص عملية التركز.

مما يذكر أن مجلس المنافسة يعد ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، ويضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار، وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook