الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة هندية: بعد أسبوع.. وصول عمالتنا إلى السعودية سيكون أصعب

60200275
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- سامر محمد:

رأت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية أن برنامج "نطاقات" في شكله الجديد الذي يهدف لزيادة نسب السعوديين العاملين في المملكة، لا يبشر بالخير بالنسبة للعمالة الهندية، فبدءاً من الأول من سبتمبر المقبل لن يتمكن سوى عدد قليل من الشركات والقطاعات في المملكة من استقدام مزيد من العمالة الأجنبية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أنه في العام الماضي كان ما يقرب من مليونين ونصف المليون هندي يعملون في المملكة، إلا أن أعداد العمالة المتجهة للمملكة آخذة في التراجع، فلم يتوجه العام الماضي سوى 165 ألفاً من العمالة الهندية للمملكة بما يشكل تراجعاً نسبته 46% عن 2015م.

وأضافت أن برنامج "نطاقات" الجديد الذي يهدف لزيادة فرص التوظيف للمواطنين السعوديين والذي يبدأ العمل به في الأول من سبتمبر سيشمل الشركات الخاصة التي بها 6 موظفين أو أكثر، بخلاف البرنامج الحالي الذي يشمل الشركات التي بها 10 موظفين أو أكثر.

وتحدثت عن أن قطاعات التشييد والخدمات التي يهيمن عليها العمال الهنود، من غير المرجح أن تستفيد من البرنامج في شكله الجديد. وتظهر الأرقام أن 306 ألفاً و642 هندياً توجهوا للعمل في المملكة في 2015م، وتراجعت أعداد العمالة الهندية المتجهة للسعودية العام الماضي لتسجل 165 ألفاً و356 هندياً، وتشير إحصائيات الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى تراجع كبير في أعداد العمال الهنود الجدد حيث لم يصل سوى 32 ألفاً و995 عاملاً.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook