الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة المنطقة الشرقية تضبط 7 مكاتب و100 ناقل و268 مخالفاً لأنظمة الحج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كَشَفَتِ الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية عن ضبطها 7 مكاتب غير نظامية تروج لتقديم خدمات النقل والإقامة لأَدَاء مناسك الحج في مواقع مختلفة بالمنطقة الشرقية، ونحو 101 ناقل غير نظامي لخدمات الحج.

اضافة اعلان

وَأَكَّدَتْ شرطة المنطقة الشرقية أنه في إِطَار سعيها للمساهمة في تقديم خدمات أفضل لحجاج بيت الله الحرام ضمن منظومة الأَمْن العام، شَنَّت الجهات المختصة وإدارات أفرع الأمن العام عِدَّة حملات ونقاط ضبط أمني خلال الأسبوع المنصرم للتحقق من المسافرين من وعبر طرق المنطقة الشرقية باتجاه منطقة مَكَّة المكرمة ونظامية الحملات التي تقل قاصدي شعيرة الحج.

وأوضحت أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط 7 مكاتب غير نظامية تروج لتقديم خدمات النقل والإقامة لأَدَاء مناسك الحج في مواقع مختلفة بالمنطقة الشرقية.

كما تم ضبط 101 ناقل لمخالفي أنظمة الحج والتحفظ على مركباتهم، وإِحَالَة القائمين على المكاتب غير النظامية والناقلين لمخالفي الأنظمة للنيابة العامة.

فيما بلغ مخالفو أنظمة الحج المعادين 268 مخالفاً، مشددين على مواصلة الجهود الأمنية الميدانية في مُتَابَعَة مثل تلك الحملات الوهمية وغير النظامية وضبطها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ودعت شرطة المنطقة الشرقية الراغبين في أداء مناسك الحج من المواطنين والمقيمين للالتحاق في الحملات المصرح لها من الجهات المختصة وعبر الأنظمة الإِلِكْتُرُونِيّة المتاحة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة، وتجنب الانْسِيَاق وراء العروض الوهمية التي يروج لها البعض من ضعاف النفوس ممن يستغلون شعيرة الحج للكسب غير المشروع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook