الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يوجهون انتقادات شديدة للكاتب «محمد آل الشيخ» ويتهمونه بالتضليل ويطالبون النيابة بالتحقيق معه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

استنكر عددٌ من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاتهامات التي وجهها الكاتب محمد آل الشيخ لمن أسماهم "حريم المطاوعة" الذين يرفضون العمل، ووصمهم بـ"المتخلفين"، وطالب النشطاءُ النيابةَ العامة بالتحقيق مع الكاتب، بتهمة تضليل الرأي العام والإساءة إلى شريحة من المجتمع، ووصف المغردون نظرة "آل الشيخ" بالسطحية، وطالبوه بطرح حلول عملية، بعيداً عن الإثارة وتصفية الحسابات مع الملتزمين.

اضافة اعلان

وكان محمد آل الشيخ كتب تغريدة قال فيها: "البطالة في المملكة اختيارية وليست حقيقية؛ أغلب (حريم) المطاوعة يرفضون العمل وهن من رفعن معدلات البطالة، والحل في توعية هؤلاء المتخلفين".

وقوبلت التغريدة بهجوم عاصف وحاد ورد عليه المغرد فهد المرسال‏ قائلاً: لا لا لا.. هذه نظرة سطحية لا تليق بمثلك؟؟، "أحذر أن تشكك في آلام الآخرين"، لمجرد أن إسمك أكسبك مناعة من تجرع آلامها؟

ورد عليه عبدالعزيز العودة ساخراً‏: "إذا السطحية ما تليق فيه - يقصد طرح آل الشيخ- تليق في من اجل؟، وقالت المغردة عائشة العتيبي: أول مرة اسمع "بطالة اختيارية"، وكمان سببها "المطاوعة" يا أخي اكرهم بس غرد "بمنطق" ولاء للأسف من يقودون الإعلام.

وقال عبدالإله محمد‏:"البطالة صارت بسبب المطاوعة ههه.. والشباب المتكدسين وش سر بطالتهم"، ووصف فهد الخلف آراء الكاتب محمد آل الشيخ بـ "الشاذة" مضيفا: آراؤك دائما شاذة ومعاديه للدين وأهله، وأسلوبك لا يعطي مجالا لمناقشة.. لا يوجد عندك حلول".

وأضافت هاجر البراهيم‏: نحتل المركز الأول عالميًا بالبطالة، مو عشان أغلب الوظايف الحكومية للرجال، لا عشان المطاوعة؟، 72 ألف باحثة عن عمل وجاي تحطها بظهر المطاوعة، ترى شماعة المطاوعة راح زمانها، صحصح كلنا نعرف الفساد الإداري وسبب بطالة الجنسين، وأنت ما زلت تردد الصحوة والصحوة، عشان تبرر للي جالس يصير".

وتابع المغرد سامي الهذلي : أليس ما يقوم به محمد آل الشيخ من قذف واستهزاء بالنساء مخالف لنظام المطبوعات والنشر؟!، أما محمد الحربي‏ فقال: الليبرالي/العلماني السعودي/ يجب ان تؤمن بمشروعه ورأيه على شان ما تصير داعشي، هذا هو الحل الوحيد عندهم، لازم نعيش على كيفهم وبس.

ووجه صالح العيد حديثه للكاتب "آل الشيخ" قائلاً: أسأت الكلمات والعبارات والإسقاطات، ولا أحد يحاسبك، الدين ليس لعب ولهو "وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"، آجل البطالة اختيارية إلا تخاف دعواتهم.

وقال عبد الكريم الجيري: "سرابيت الليبرالية همهم إخراج المرأة من منزلها، ولا تهمهم بطالة الشباب"، وسخر عبدالله محمد الزامل من "محمد آل الشيخ" بقوله‏: "طرح علمي خطير.. لازم يناقش في اجتماع هيئة توليد الوظائف القادم".

وقال سلطان بن عون : معادلة غلط، مستقبلاً لازم تتقبل احد يقولك ان سبب زيادة الفساد في المجتمع حريم الكتاب الصحفيين، أصحاب التوجه العلماني والليبرالي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook