الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشايخ اليمن يطالبون المخلوع «صالح» بموقف حازم وغير ملتوٍ أمام إذلال الحوثي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

كشف مصدر أن المخلوع علي عبدالله صالح التقى عدداً من المشايخ، يتقدمهم شيخ مشايخ اليمن، الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف.

اضافة اعلان

وبيّن المصدر، أن هذا اللقاء جاء بعد أن ذهب عدد من المشايخ إلى الشيخ ناجي الشايف في منزله، متذمرين ومعترضين على تصرفات القيادي الحوثي أبو علي الحاكم في صنعاء، وتهديد وإيذاء المواطنين، وفقاً لـ"الوطن".

وأوضح المصدر، أن الشيخ "الشايف" استجاب لطلب المشايخ بالذهاب إلى المخلوع وعقد لقاء معه، مبيناً أنه خلال اللقاء خاطب الشايف المخلوع قائلاً: "أنت من أدخل الحوثيين صنعاء وأنت من أذلَّ الناس، إما أن تقاتل أو أن تتركهم في بيوتهم".

وذكر المصدر أن المخلوع رد قائلاً: "أنا جاهز للقتال إذا كنتم معي"، فيما أجاب عليه "الشايف" مباشرة قائلاً: "الناس كلهم معك ضد الحوثي ولا يريدون الحوثيين".

وأضاف المصدر، أن عدداً كبيراً من أبناء القبائل أكدوا إمكان انضمامهم للمخلوع في مواجهة الحوثي، شريطة أن يكون صادقاً وغير متلوٍ، خاصة أن الخلافات حالياً وما صاحبها من إذلال للمخلوع وصلت إلى ذروتها.

وتابع، أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد انفجار الأمور بين الجانبين، في إشارة إلى موعد الفعالية المقررة غداً، مضيفاً أن العصا التي كانت تمسك بين طرفي الانقلاب انكسرت الآن، وسيتواجه كلاهما وجهاً لوجه في أقرب وقت.

وأشار إلى أن المقربين من المخلوع، سواء من أعضاء مجلس النواب ومشايخ ومسؤولين غير مستعدين لبقاء الوضع الحالي، بعدما تضررت مصالحهم وارتفعت الأسعار وسيطر الحوثيون على كل شيء؛ ما تسبب في مآسٍ كثيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook