السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شؤون الحرمين» تخصص أسطولاً مُجهزاً من المركبات لخدمة ضيوف الرحمن (صور)

unnamed (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت إدارة الحركة بالمسجد الحرام التابعة للرئاسة كامل جاهزيتها لخدمة ضيوف الرئاسة في موسم الحج لِهَذَا العام من خلال عدد من الخدمات التي تقدمها لهم من نقلهم، وإيصال الإعاشة لهم بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة.

اضافة اعلان

ومِن الْمُقَرَّرِ أن يتم تقديم هذه الخدمات عبر (٢٠) مركبة مشاركة في هذا الموسم بكامل كوادرها من سائقين وفنيين يعملون بكامل طاقاتهم لتقديم كافة الخدمات لضيوف الرئاسة ومنسوبيها، ويبلغ عدد الفنيين (١٧) فني صيانة و(١٥) سائقاً لهذه المركبات، ويبلغ أسطول المركبات لإدارة الحركة قرابة (٨٠) مركبة موزعة حَسْبَ المهام التي تقوم بها.

ويتم نقل منسوبي الرئاسة عبر خدمة النقل الترددي من مواقف كدي إلى المسجد الحرام، حيث وفرت الرئاسة عدد باصين لنقل منسوبيها بطاقة استيعابية (٢٩) للمركبة الواحدة، تقوم بنقلهم صَبَاحَاً ومساءً.

ولجانب الصيانة أهمية بالغة حيث جهزت الإدارة ورشة متنقلة، عبر مركبة متنقلة تقوم بإصلاح المركبات المتعطلة في الحالات الطارئة التي يتعذر فيها نقل المركبة إلى ورشة الصيانة.

وبيَّن وكيل إدارة الحركة مشاري اللحياني أن المركبة المخصصة لنقل ثوب كسوة الكعبة المشرفة بكامل جاهزيتها، فقد حرصت الرئاسة على عمل ومتابعة الصيانة المستمرّة واللازمة لها، واكتست المركبة بالشعار الجديد للمجمع، بعد صدور الأمْر السامي بتغيير الاسم من مصنع كسوة الكعبة المشرفة إلى مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، وتقوم المركبة بمهمتين؛ هي نقل الكسوة الجديدة من المجمع إلى المسجد الحرام، وإعادة الكسوة المستبدلة إلى مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

وتسعى الرئاسة لتوفير الوقت والجهد والبحث عن سبل استثماره؛ وَفْقَ توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النَبَوِيّ الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد الخزيم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook