الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» تبدأ «غداً» اختبار الفصل الصيفي لنحو 8 آلاف طالب وطالبة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تستقبل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض غداً الثلاثاء، نحو ٧٨٩٠ طالباً وطالبة لبدء أداء اختبارات الفصل الصيفي في المرحلة الثانوية.

اضافة اعلان

ووفقاً لمدير عام التعليم الدكتور عبدالله بن محمد المانع فإن جميع التجهيزات الخاصة باختبار طلاب وطالبات الفصل الصيفي من قاعات ولجان اكتملت ليتمكن طلابنا وطالباتنا من أداء الاختبارات بيسر وسهولة.

وأوضح أن أعداد الطلاب هذا العام نحو ٧٨٩٠ منهم ٤٢٠٠ طالب يدرسون في نظام المقررات و٢٠٠ طالب نظام فصلي، وبالنسبة للبنات فقد بلغ عدد المتقدمات في المقررات ٢٧١١ بينما ١٧٩ طالبة يدرسن في النظام الفصلي.

وأشار إلى أن الإدارة منذ انطلاق الفصل الصيفي حرصت على تكليف مشرفين ومشرفات في مختلف التخصصات خلال الفصل الصيفي لمتابعة معلمي ومعلمات التخصص وتقديم الخبرات اللازمة والتغذية الراجعة والإشراف على نجاح تدريس المواد الدراسية وأكد أن المشرفين والمشرفات سيتابعون المدارس في هذه الفترة من خلال الزيارات الميدانية للاطلاع على سير الاختبارات.

من جانبها حثت المساعدُ للشؤون التعليمية بالرياض "حنان بنت عبدالله السلطان" الطلابَ والطالبات على الجد والاجتهاد في المذاكرة مستعينين بالله تعالى ثم باتباعهم قواعد الاستذكار الجيد والإقبال على المذاكرة بحيوية ونشاط وهمة عالية وثقة كبيرة وصبر واختيار الأماكن والأوقات المناسبة وقراءة محتوى المادة بتركيز وأخذ القسط الكافي من النوم والابتعاد عن السهر وتناول المنبهات والبعد عن مصادر القلق والانزعاج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook