الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبرز 3 أطعمة تزيد فرص الإصابة بـ«التهاب المفاصل»

4691231-1298901619
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكر موقع "only my health" الطبي أنه لا توجد وسيلة محددة للقضاء على آلام المفاصل إلى الأبد، إلا أن بعض البحوث أثبتت أن هناك أطعمة ترفع من معدلات الالتهاب والألم في العظام.

اضافة اعلان

وأضاف الموقع أن أبرز الأطعمة التي ترفع الالتهاب هي:

1- الطماطم: على الرغم من أن الطماطم يُعتقد أنها مضادة للالتهابات، إلا أن هناك بعض الأشخاص يصابون بالنقرس الذي يسبب التهاب المفاصل نتيجة الإفراط في تناول الفاكهة الحمراء الطماطم، إذ تزيد من مستويات حمض اليوريك الموجود في الدم وهو السبب الرئيس وراء الإصابة بالنقرس.

2- الأحماض الدهنية: أثبتت الدراسات الحديثة أن الأحماض الدهنية أوميجا 6 موجودة في زيت فول الصويا، ويُستخدم في كل المواد الغذائية المعبئة تقريباً، وهي ما تسبب الإصابة بأمراض الربو، والقلب، والأوعية الدموية، والالتهابات وأبرزها التهاب المفاصل الروماتويدي، كما تحتوي الأحماض الدهنية أوميجا 6 كفول الصويا والسمن، وصفار البيض، واللحوم.

3- الصودا السكرية: صودا النظام الغذائي المنتشر في المياه الغازية، له سلبياته الكثيرة على الصحة العامة، كما يسبب الإصابة بأمراض السكر والقلب، ووفقاً لأحدث الدراسات وجدوا أن هناك صلة بين استهلاك الصودا وخطر التهاب المفاصل، والنساء اللاتي يشربن الصودا يومياً لديهن خطر أكبر للإصابة بالتهاب المفاصل بنسبة 63٪.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook