الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدني مكة: 6 إصابات في حريق سقالات الحرم

BwNM_trCEAAcDy7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عيسی الذبياني:

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، عن ملابسات وتفاصيل حريق سقالات الساحة الشمالية بالحرم المكي، مفيدة بأنه نتج عن الحادث ست إصابات تم إسعافهم ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر والدفاع المدني إلى المستشفى.

اضافة اعلان

وفي بيان أصدرته المديرية على لسان متحدثها العقيد سعيد سرحان، ذكرت أنه ورد لغرفة العمليات في تمام الساعة 13:52 بعد ظهر اليوم، بلاغٌ يفيد بوقوع حادث حريق بمشروع توسعة الحرم المكي الشريف.

وأضاف البيان أنه على الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ تدعمها صهاريج المياه وسيارتا السنوركل والسلالم، مع تمرير البلاغ للجهات المعنية، ومع وصول الفرق اتضح أن الحريق نشب في شدات خشبية لسقف الدور الثالث بأبعاد تقدر بنحو 60 * 80 متراً، محمولة على سقالات معدنية تابعة لمبنى خدمات تحت الإنشاء، ويقع ضمن امتداد مشروع الطريق الدائري الأول الواقع بمنطقة الغزة والمكون من ثلاثة أدوار.

وأوضح أن فرق الإنقاذ عملت على إخلاء منطقة الحادث، بينما عمدت فرق الإطفاء على مكافحة الحريق من ثلاثة اتجاهات الشمالية والغربية والشرقية عن طريق الفروع مستخدمة مادة الرغاوي، كما استخدمت سيارة السلالم في عمليات الإطفاء لما تتمتع به من قدرة على الوصول إلى مناطق الاحتراق بفضل الارتفاع عن منطقة الخطر وتسليط المياه على نقاط اللهب من زوايا مختلفة، ومع عمليات الإطفاء ولطبيعة المادة المحترقة تزايد ارتفاع سحب الدخان في المنطقة.

وبين أن الحادث الذي باشره ميدانيًّا مدير الدفاع المدني بمكة العميد سامي الجدعاني، أسفر عنه إصابة ستة أشخاص تم إسعافهم ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر والدفاع المدني إلى المستشفى، كما شرع قسم التحقيق مع الأدلة الجنائية وخبير الحرائق للوقوف على منطقة الحريق لمعرفة أسباب نشوب الحريق.

____________________

الدفاع المدني يكافح حريق منطقة الغزة بالقرب من الحرم المكي (صور)

تواصل – واس:

تباشر آليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وفرق الهلال الأحمر وعدد من الجهات الأمنية المشاركة -حالياً- الحريق الذي شبّ في أحد المشروعات التي تنفذها شركة بن لادن في منطقة الغزة بالمنطقة المركزية بالقرب من المسجد الحرام.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن الحريق لا يزال في بدايته، وسوف يصدر الدفاع المدني بياناً تفصيليًّا لمجرياته بعد الانتهاء من أعمال إخماد الحريق.

BwNgwHcCEAA8oY3 BwNeSBBCYAEuO9u BwNj-UwIUAEEHEa 43531_59630

____________________

الآن.. اندلاع حريق في توسعة الحرم المكي الشمالية

تواصل – مكة المكرمة:

 تباشر فرق الدفاع المدني – الآن – حريقا في توسعة الحرم المكي الشمالية شب في سقالات تابعة للمشروع.

وستوافيكم "تواصل" بالتفاصيل حال توفرها.

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook