الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البحرين»: تصريحات الخارجية الأمريكية «غير مناسبة» وتكشف عن «سوء فهم عميق»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

وصفت وزارة خارجية مملكة البحرين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" حول مملكة البحرين بأنها "غير مناسبة وتكشف عن سوء فهم عميق للحقائق ومبنية على أسس ومعلومات غير صحيحة".

اضافة اعلان

وشددت الخارجية البحرينية، على أن تاريخ مملكة البحرين متسم بالتعايش والانسجام الديني، وأن جميع البحرينيين بمذاهبهم المختلفة ومنهم أبناء الطائفة الشيعية قد خدموا وما زلوا يخدمون بلادهم كوزراء ونواب ومدعين وقضاة وصحفيين وأكاديميين ودبلوماسيين وضباط في قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية وتجار وطلاب وغيرهم، ويقدمون المصلحة الوطنية على أي امور اخرى.

وأكدت أن البحرين لا تقوم باعتقال أو حبس فرد سواء مواطن أو غيره، إلا بعد التحقق من الاشتباه في أنشطة إجرامية، وفقا لقوانين مملكة البحرين بغض النظر عن عرق أو طائفة أو جنسية أو جنس، مؤكدة أن حكومة مملكة البحرين تقدم كافة الخدمات الاجتماعية وفرص العمل للجميع دون أي تمييز.

وأعربت عن أملها من وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الموقرة أن تقوم بالتواصل المباشر والرسمي حيال هذه المواضيع، وأن يتم تقصي الحقائق بدقة، وأن تقوم بتحليل الوقائع بطريقة متقدمة قبل أن يتم التصريح أو التعليق بما يتعلق بحكومة مملكة البحرين ومجتمعها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، قد انتقد الحكومة البحرينية، لزعمه أنها "تواصل ​اعتقال​ المعارضين و​رجال الدين، وتحدث عنها قائلا إنه «يجب أن تتوقف عن التمييز ضد الطوائف الشيعية».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook