الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

بالفيديو والصور.. الدفاع المدني يكشف التفاصيل الكاملة لحريق المنطقة التاريخية بجدة

تواصل – فريق التحرير:

تسبب حريق اندلع مساء أمس الثلاثاء في المنطقة التاريخية وسط محافظة جدة إلى تضرر (٦) مبانٍ تاريخية انهار منها ثلاثة بشكل كلي، كما تم إخلاء ما يصل إلى ٦٠ شخصاً من تلك المباني والمباني المجاورة لمنطقة الحريق.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن فرق الإنقاذ بمدني جدة تمكنت مساء أمس من إخلاء ما يقارب ستين شخصاً إلى مناطق آمنة.

في الوقت ذاته عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الذي نشب في واجهة ست بنايات تأثرت نتيجة الحريق، كانت جميعها مأهولة بالسكان وتقع ضمن نطاق المنطقة التاريخية.

وأضاف العقيد سرحان: “أن الحريق اندلع في بناية مشيدة بالطوب المبني من الحجر المنقبي والطين البحري مسقوفة بالخشب مكونه من أربعه أدوار، وامتدت ألسنة اللهب إلى عدد مبنيين من ضمن المباني التاريخية عن طريق الرواشين الخشبية المشيدة في واجهة البنايات تعرضت تلك البنايتين في وقت لاحق للانهيار، كما تضرر من جراء الحريق ثلاث مباني أخرى ليصل العدد إلى (٦) مباني وصلت إليها ألسنة اللهب عن طريق الرواشين، وذلك وفقا للمعلومات الأولية المتوفرة لدى المحققين.

وأشاد بالدور الكبير الذي قدمه رجال الإطفاء والإنقاذ في سرعة الانتقال وإخلاء جميع المباني المحيطة بمنطقة الحريق، في الوقت الذي باشرت فيه فرق الإطفاء إخماد الحرق والسيطرة عليه ومنعه من الامتداد لأرجاء البناية المجاورة، ومع نهاية عمليات الإخماد عاودت فرق الإنقاذ تمشيط المباني المحترقة القائمة والمنهار منها والمجاور لها للتأكد من عدم وجود أشخاص بعد أن أخليت جميعها من السكان من بداية الحريق.

كما أشار إلى الدور الفعال للشؤون الصحية والهلال الأحمر الذين عملا على إنشاء منطقة فرز طبي تحسبا لأي إصابات قد تحدث كما تواجدت الدوريات الأمنية وشرطة محافظة جدة والمرور  وعملت سويا مع الدفاع المدني على تأمين المنطقة من المارة خشية الانهيارات التي تعرضت لها المباني كما ساهمت في وصول فرق الدفاع المدني إلى منطقة الحريق من خلال فتح الطرق المؤدية للمنطقة التاريخية، كما تواجدت فرق من كهرباء جدة وأمانة المحافظة، مؤكداً أنه تمت السيطرة على الحادث ولم ينجم عنه أي إصابات أو خسائر بالأرواح.


متحدث الهلال الأحمر لـ«تواصل»: 6 إصابات جراء حريق المنطقة التاريخية بجدة (فيديو)

تواصل – فهد بن حافظ:

قال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بجدة عبدالله أبوزيد: ‘‘إن الفِرَق الإسْعَافِية بَاشَرَتِ الحريق الذي وقع في مجموعة مبانٍ بالمنطقة التاريخية بوسط جدة، فور اندلاعه مساء اليوم، وَتَمَّ إخلاء المنطقة المحيطة بالحريق لحماية السكان، مُشِيرَاً إلى أن الحريق نَتَج عنه 6 إصابات 5 من رجال الدِّفَاع الْمَدَنِيّ، ومواطن واحد خلال عمليات الإطفاء، وَتَمَّ علاج جميع الإصابات في الموقع.

وَأَكَّدَ أبو زيد لـ”تواصل”: أَنَّ أربع فِرَق إسْعَافية شَارَكَتْ في مباشرة حادثة الحريق بقيادة المشرف الميداني، إِضَافَةً إلى فرقة استجابة متقدمة، وبمشاركة مراكز الهلال الأحمر المحيطة بمنطقة الحريق.

وَتَابَعَ أبو زيد، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق وجميع الأمور تسير نحو الأفضل، وما تزال فِرَق الدِّفَاعِ الْمَدَنِيّ بالمكان ترقباً لحدوث أَي طارئ.

مِنْ جَانِبِهِا، أكدت إمارة مكة، أن 12 فرقة من الدِّفَاع الْمَدَنِيّ بَاشَرَتْ حريق المنطقة التاريخية بجدة، مُشِيرَةً إلى أنه تم السيطرة على 80% من الحريق.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>